الاتحاد الدولي للصحفيين : وضع الصحفيين في اليمن بات أكثر قلقًا يومًا بعد يوم

السبت 24 يونيو 2023 - الساعة 05:18 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن


عبر الاتحاد الدولي للصحفيين، عن قلقه من وضع الصحفيين في اليمن والذي قال انه بات مؤاخر أكثر قلقًا يومًا بعد يوم. 

 

وأوضح الاتحاد الدولي للصحفيين في بيان، أنه في الخامس من يونيو / حزيران اعتقل الصحفي فهد الأرحبي من قبل أجهزة الأمن التابعة للحوثيين في مدينة عمران شمال اليمن. 

 

وأضاف أنه تم اعتقاله بعد أن تلقى عدة مكالمات واستدعاءات من قبل جهاز الأمن والمخابرات في محافظة عمران، ثم تم وضعه في السجن مباشرة لكشفه معلومات عن سياسي كبير سيطر على قطعة أرض كبيرة مملوكة لعمال مصنع أسمنت مملوك للدولة.

 

وسبق أن اعتقل الصحفي في يوليو 2021 بعد نشره على صفحته على فيسبوك يوثق وينتقد هجومًا نفذه الحوثيون على حفلة عرس في مدينة عمران، وفق البيان. 

 

وأردف البيان "وضع الصحفيين وحرية الصحافة في البلاد يزداد سوءًا بشكل مستمر منذ أوائل يونيو / حزيران ، فقد تم إصدار ما لا يقل عن خمس مذكرات توقيف بحق صحفيين بتهمة التحقيق في فساد مزعوم في القضاء في مأرب ، وهي مدينة تقع شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء". 

 

ونقل البيان عن أنتوني بيلانجر ، الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين قوله : "أصبح وضع الصحفيين وحرية الصحافة في اليمن أكثر قلقًا يومًا بعد يوم ، والمحاولات المنتظمة لإسكات التقارير النقدية أمر شائن".

 

وأضاف أنتوني " يُظهر الاعتقال والسجن التعسفي للزميل فهد الأرحبي مرة أخرى نمط الترهيب الذي يستهدف الصحفيين في البلاد.. 

 

داعيا إلى إطلاق سراحه فوراً ، وكذلك جميع المعتقلين الآخرين حالياً من قبل السلطات ".

 

" بالإضافة إلى الأرحبي ، هناك سبعة صحفيين محتجزين خلف القضبان في البلاد ، وفقًا لـ لنقابة الصحفيين، ويطالب الاتحاد الدولي للصحفيين بالإفراج الفوري عنهم ووقف الترهيب المستمر ضد الصحفيين" حسب البيان.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس