أبناء الجالية اليمنية في نيويورك يرفضون محاولات تمزيقهم وتشكيل عدة كيانات باسمهم

السبت 01 يوليو 2023 - الساعة 11:28 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلن ابناء الجالية اليمنية في ولاية نيويورك الأمريكية، عن رفضهم محاولات تمزيقهم وتشكيل عدة كيانات بأسمهم تنادي بالفئوية والمناطقية والأسرية، خاصة بعد إعلان رئاسة الجالية بدء إجراءات الانتخابات وتحديد موعدها .

 

وأكدوا خلال إجتماعهم الجمعة، على وحدة الصف وتأييدهم المطلق لإجراء الإنتخابات والتغيير وفقاً للائحة الداخلية للجمعية ونظامها الأساسي ككيان جامع لكل اليمنيين الأمريكيين .

 

وذكر البيان الصادر عن ختام الإجتماع، أن الحاضرين ناقشوا آخر المستجدات التي تستهدف وحدة صف الجالية من قبل بعض إخواننا وأبناء جلدتنا وما يقومون به من محاولات بائسة لتمزيق مجتمعنا الواحد إلى كاتونات صغيرة بدعاوي ظاهرها التغيير وهو حق مشروع ؛ وباطنها مشاريع صغيرة لا تخدم المصلحة العامة لمجتمعنا.

 

وبارك الحاضرون دعوة رئاسة الجالية إلى إنتخابات يوم 6 اغسطس 2023، مشددين على ضرورة التمسك بوحدة الصف وإجراء الانتخابات والتغيير تحت سقف الجمعية اليمنية الامريكية كواجهة جامعة لكل اليمنيين الامريكيين.

 

ودعا الحاضرون إخوانهم الذين ذهبوا الى مسرحية ال 25 من يونيو الغير قانونية والعودة إلى الصف الواحد والمصير المشترك، مستنكرين في الوقت نفسه التعنت المستمر من قبل الطرف الآخر الذي رفض جميع الجهود والوساطات التي سعت لتقريب وجهات النظر، وحملوهم ما سيترتب على إصرارهم الذهاب نحو الانشقاق وعدم تحكيم صوت الحق .

 

فيما يلي نص بيان صادر عن أبناء الجالية اليمنية الامريكية في ولاية نيويورك

 

انطلاقاً من قوله تعالى " وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (

وتحت شعار #مناجلجاليةيمنيةموحده

 

عقد أبناء الجالية اليمنية في ولاية نيويورك اجتماعاً عصر اليوم الجمعة ، لمناقشة آخر المستجدات التي تستهدف وحدة صف الجالية من قبل بعض إخواننا وأبناء جلدتنا وما يقومون به من محاولات بائسة لتمزيق مجتمعنا الواحد إلى كاتونات صغيرة بدعاوي ظاهرها التغيير وهو حق مشروع ؛ وباطنها مشاريع صغيرة لا تخدم المصلحة العامة لمجتمعنا.

 

وأكد الحاضرون خلال الإجتماع على وحدة الصف وتأييدهم المطلق لإجراء الإنتخابات والتغيير وفقاً للائحة الداخلية للجمعية ونظامها الأساسي ككيان جامع لكل اليمنيين الأمريكيين .

 

كما أستنكر الحاضرون الدعوة إلى تفتيت الجالية والذي سيؤدي إلى دعوات مماثلة أخرى ؛ و إنشاء عدة كيانات بإسم الجالية تنادي بالفئوية والمناطقية والأسرية ؛ والتي لا يقبلها إنسان عاقل ؛ خآصه أنها أتت بعد إعلان رئاسة الجالية بدء إجراءات الانتخابات وتحديد موعدها .

 

وبناءً على ماسبق فقد أجمع الحاضرون والغالبية العظمى من أبناء الجالية اليمنية الأمريكية في ولاية نيويورك على النقاط التالية:

١- يعلن الحاضرون أن إجتماعهم اليوم يأتي دعماً لوحدة الصف والحفاظ على نسيج المجتمع اليمني الامريكي ككيان واحد تحت قيادة واحدة . 

٢- يرفض الحاضرون ماحدث في يوم ال 26 من مايو من إجتماع ما يسمى الجمعية العمومية وكذا ما حدث في يوم ال 25 من يونيو ما يسمى انتخابات وأعتبارها باطلة وغير قانونية .

٣- يوافق الحاضرون ويباركوا دعوة رئاسة الجالية إلى إنتخابات يوم 6 اغسطس 2023.

٤- يدعوا الحاضرون كل أبناء الجالية اليمنية الأمريكية إلى الإستمرار في تسجيل أسمائهم في سجلات الجمعية العمومية ، والمشاركة الفاعلة في الانتخابات والاستحقاق الديمقراطي القادم .

٥- يشدد الحاضرون على ضرورة التمسك بوحدة الصف وإجراء الانتخابات والتغيير تحت سقف الجمعية اليمنية الامريكية كواجهة جامعة لكل اليمنيين الامريكيين.

٦-يدعو الحاضرون إخوانهم الذين ذهبوا الى مسرحية ال 25 من يونيو الغير قانونية والعودة إلى الصف الواحد والمصير المشترك .

٧- يوافق الحاضرون على دفع الإشتراك السنوي بمبلغ خمسون دولاراً ؛ المقترح من قبل اللجنة التحضيرية التي توافق عليها الطرفين ؛ والتشديد على ضرورة إنشاء مشاريع تصب في مصلحة  المجتمع اليمني الامريكي  .

٨- يستنكر الحاضرون التعنت المستمر من قبل الطرف الآخر الذي رفض جميع الجهود والوساطات التي سعت لتقريب وجهات النظر ؛ ونحملهم ما سيترتب على إصرارهم الذهاب نحو الانشقاق وعدم تحكيم صوت الحق .

 

صادر عن الاجتماع الموسع لأبناء الجالية اليمنية الامريكية في ولاية نيويورك

الجمعة 30 يونيو 2023

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس