الزُبيدي: القوات الجنوبية ستقوم بواجبها لحماية حضرموت في الوقت المناسب

الاحد 09 يوليو 2023 - الساعة 05:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي بان القوات الجنوبية ستقوم بواجبها لحماية حضرموت في الوقت المناسب ، في اول تعليق منه على حادثة الاعتداء على المحتشدين في مدينة سيئون الجمعة الماضية.

 

وجاء حديث الزُبيدي في الاجتماع الذي ترأسه اليوم الأحد عبر الاتصال المرئي بقيادة المنطقة العسكرية الرابعة، وقيادة القوات البرية، وقادة المحاور والألوية والوحدات العسكرية وقيادة الحزام الأمني، ومديري الأمن وقادة الوحدات الأمنية.

 

وفي الاجتماع أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بأن القوات المسلحة الجنوبية لن تتهاون في الدفاع عن شعبنا الجنوبي، وقضيته الوطنية، وحماية تطلعاته المشروعة، مشيدا بالروح القتالية العالية التي يتمتع بها منتسبو القوات المسلحة الجنوبية واليقظة الأمنية في صفوف الوحدات الأمنية والتي أثمرت في استتباب الأمن والاستقرار في العاصمة عدن وعموم محافظات الجنوب.

 

ووقف الاجتماع أمام تصعيد ميلشيات الحوثي المتواصل في مختلف خطوط التماس في جبهات بيحان، وكرش، وطور الباحة، ويافع، والضالع، وما أقدمت عليه العناصر الإرهابية التي استهدفت بالرصاص الحي الحشد الجماهيري السلمي الذي خرج في سيئون بوادي حضرموت لإحياء الذكرى الـ29 ليوم الأرض الجنوبي يوم الجمعة الموافق ٧ يوليو أمام مرأى قوات المنطقة العسكرية الأولى.

 

وبهذا الخصوص أكد الزُبيدي بأن حماية شعب الجنوب مسؤولية القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الجنوبية، والمقاومة الجنوبية، وأنها ستقوم بواجبها لحماية حضرموت من الإرهاب الذي يستهدفها بالوقت المناسب.

 

كما ناقش الاجتماع إجراءات الهيكلة العسكرية والأجهزة الأمنية، وخطط التأهيل والتدريب للقوات المسلحة الجنوبية والوحدات الأمنية وتعزيز قدراتها ورفع كفاءتها القتالية في مسرح العمليات العسكرية، ومواصلة جهود تأهيل الضباط والأفراد في المنشآت التعليمية العسكرية والأمنية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس