عملاً بحق الرد .. السلطة المحلية بتعز تنفي التصرف بأراضي الدولة في مديريات الساحل

الاحد 09 يوليو 2023 - الساعة 06:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

نفت السلطة المحلية في تعز التصرف بأراضي الدولة في مديريات الساحل ، وذلك رداً على الوثائق والمعلومات التي كشف عنها "الرصيف برس" في وقت سابق حول منح شركات وهمية مساحات واسعة في مديرية المخا.

 

 للمزيد اقرأ : وثائق تكشف عملية نهب كبيرة لأرضي الدولة في يختل بالمخا تحت ذريعة الاستثمار

 

ونشر مكتب اعلام محافظة تعز اليوم الأحد ، تصريحاً لمصدر مسئول في السلطة المحلية ينفي فيه صحة المعلومات المتداولة بمنح شركات وهمية مساحات من أراضي وعقارات الدولة في مديريات المخا وذباب الساحلية .

 

وأوضح المصدر أنه تم إلغاء المحاضر الاولية المتعلقة بمنح 3 شركات استثمارية من قبل فرع أراضي وعقارات الدولة بالمخا بتاريخ 17/نوفمبر/2022م واتخاذ الاجراءات القانونية الصارمة إزاء ذلك وتوجيه الجهات المختصة المتمثلة بمدير مديرية المخا والجهات الأمنية وقطاع الأمن بالساحل الغربي للمحافظة بمنع أي اعتداءات او استحداثات في هذه المساحات.

 

وجدد المصدر على ان هذه الاجراءات تأكيد على عدم صحة المعلومات المتداولة حول تسليم السلطة المحلية أراضي وعقارات الدولة لشركات وهمية للاستثمار. 

 

وأكد المصدر أن السلطة المحلية بقيادة نبيل شمسان محافظ المحافظة حريصة كل الحرص على حماية أراضي وعقارات الدولة وأراضي الاوقاف في مديريات الساحل وجميع مديريات المحافظة.

 

مشيراً الى ان محافظ المحافظة سبق وأن أصدر قرار رقم (74) وقرار رقم (78) لسنة 2019 و2020م بشأن إيقاف التصرف في أراضي وعقارات الدولة وأراضي الاوقاف وقرار أخر يتضمن وقف تمليك أو تأجير أراضي الدولة والاوقاف وإلغاء كافة التصرفات التي تمت منذ العام 2015م وتشكيل لجان ميدانية لرصد وإزالة الاعتداءات وإحالة قضايا الاعتداء الى القضاء .

 

ونوه المصدر الى أن المحاضر التي يتم تداولها للشركات الثلاث مع فرع هيئة المساحة واراضي الدولة فرع المخا تم إلغائها بشكل نهائي ، وقال بأنها عبارة عن محاضر أولية وليست عقود تأجير أو تصرفاً ناقلا للملكية ولم تتصرف السلطة المحلية بأي من ممتلكات الدولة في عموم المديريات المحررة إلى جانب صدور عدة قرارات لتحصين أراضي وعقارات الدولة وأن أي تصرف في الأراضي في المخاء سواء كانت عامة أو خاصة متوقف حتى يتم الانتهاء من إعداد مخطط المستر بلان.

 

مؤكداً حرص قيادة المحافظة على الحفاظ على أراضي وعقارات الدولة والاوقاف وحمايتها من أي اعتداءات قد تطالها بعيدا عن التوظيف السياسي ونشر معلومات مغلوطة تفتقد للدقة والمصداقية مشيراً انه يتم حاليا على جزء من تلك الأرض تنفيذ مشروع توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية لخدمة المحافظة.

 

ودعا المصدر وسائل الإعلام والناشطين للتحقق وتدقيق المعلومات قبل عملية النشر والترويج لمعلومات مضللة لخدمة أغراض أنانية ومصالح ضيقة والرجوع للجهات المختصة للحصول على المعلومات الصحيحة المسنودة بالوثاق والقرارات في هذه القضية وغيرها من القضايا المتعلقة بالمحافظة.

 

إدارة تحرير "الرصيف برس" من جانبها تؤكد لقرائها بانها سترد بشكل مفاصل على ما قاله المصدر المسئول بالسلطة المحلية بتعز ، في تقرير سينشر لاحقاً.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس