بعد تلافي ازمة الديزل .. كهرباء عدن تحذر من توقف محطة بترومسيلة

الثلاثاء 11 يوليو 2023 - الساعة 05:57 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

حذرت المؤسسة العامة لكهرباء عدن من توقف محطة بترومسيلة بعد ساعات فقط من إعلانها عن تجاوز ازمة الديزل الرديء الذي أدى لتوقف عدد من محطات توليد الكهرباء.

 

المؤسسة وفي منشور لها على حسابها في "الفيس بوك" ناشد اليوم الثلاثاء أفراد القوات الأمنية بمحافظة أبين والمحتجين لعدم صرف مرتباتهم، بالسماح لناقلات وقود النفط الخام القادمة من محافظة شبوة والمخصصة لتزويد محطة بترومسيلة بالوقود لتفادي توقفها وخروج أكثر من 90 ميجاوات عن الخدمة. 

 

ودعت المؤسسة كافة قيادات الجهات الأمنية وأفرادها بمحافظة أبين إلى ضرورة تحكيم العقل والمنطق والسماح لناقلات وقود الخام القادمة من محافظة شبوة بالتحرك وعدم مفاقمة معاناة مواطني وأهالي العاصمة عدن، ومحافظتي أبين ولحج وحرمانهم من الاستقرار النسبي للخدمة جراء التوقف الوشيك لمحطة بترومسيلة مساء يومنا هذا. 

 

مشيرة الى انها ووزارة الكهرباء بذلتا جهودا كبيرة طيلة اليومين الماضيين لمعالجة إشكالية الوقود الرديء، والذي توقفت على إثره عدد من محطات التوليد، وتسبب ذلك برفع ساعات الانطفاء، وإعادة وضع الخدمة إلى ما كان عليه مساء الأمس، معبرة عن أملها في سرعة الاستجابة لمناشدتها من قبل عقلاء محافظة أبين وعدم مفاقمة المعاناة مجدداً.

 

وأعلنت المؤسسة في وقت سابق إعادة محطات التوليد الخاصة ( الطاقة المشتراة) للخدمة جراء تزويدها بوقود من مادة الديزل مطابق لمواصفات ومتطلبات التشغيل، وقالت بأنه يجري حالياً إعادة برنامج التشغيل والانطفاء إلى ماكان عليه قبل توقف الطاقة المشتراه صباح الاحد،.

 

مؤكدة بأن خفض ساعات العجز "الانطفاء" قد بدأت تدريجياً منذ السادسة مساءاً من يومنا هذا ومتوقع عودة البرنامج لوضعه السابق مع الساعات الاولى من فجر الثلاثاء.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس