كارثة جديدة تهدد بانهيار خدمة الكهرباء في عدن

الاربعاء 12 يوليو 2023 - الساعة 07:25 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت مصادر صحفية عن إمكانية توقف أكبر محطات توليد الكهرباء في العاصمة عدن ، بسبب العجز في امدادها بوقود النفط الخام من شبوة.

 

حيث كشف الصحفي أحمد سعيد كرامة في منشور له على صحفته في "الفيس بوك" عن وجود مشكلة قادمة تتعلق بوقود الخام الخفيف الخاص بمحطة بترو مسيلة بالحسوة والتي تعد أكبر محطات توليد الكهرباء في عدن.

 

مشيراً الى ان المحطة التي يتم تزويدها منذ أشهر بوقود النفط الخام من خزانات ميناء النشيمة النفطي بمحافظة شبوة ، بات اليوم مهددة بالتوقف مع قرب نفاد مخزون النفط من هذه الخزانات.

 

موضحاً بانه منذ توقف الإنتاج من الحقول والتصدير من ميناء النشيمة قبل 9 أشهر تقريبا ، كانت الكمية المخزونة في خزانات الميناء تقدر بـ 700 الف برميل نفط خام خفيف تقريبا.

 

لافتاً الى أنه قد تم استنزاف هذه الكميات كوقود لمحطة بترو مسيلة بواقع من 600 إلى 650 الف برميل ، مضيفاً : المتبقي تحت محابس الخزانات لا يمكن الوصول إليها ، إلى الأحد أو الإثنين القادم تنتهي كامل كمية الوقود الخام المخزون بالنشيمة.

 

وقال الصحفي كرامة :  قبل عدة أيام كانت تزود بترومسيلة بواقع 5 الف برميل يوميا بواقع 10 قاطرات ( من 70 الى 90 ميجاوات ) ، اليوم خمس قاطرات بواقع 2500 برميل فقط.

 

محذراً من أن ذلك يعني أن توليد المحطة سيتراجع إلى 60 ميجاوات تقريبا في الوقت الراهن ، مؤكداً بان الحل الوحيد استئناف إنتاج النفط الخام الخفيف الشبواني حاليآ بأي طريقة كانت .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس