الرئيس العليمي يشيد بدور الامارات إلى جانب المجلس الرئاسي والحكومة

السبت 15 يوليو 2023 - الساعة 04:54 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

ستقبل رئيس المجلس الرئاسي رشاد محمد العليمي، اليوم السبت سفير دولة الامارات العربية المتحدة محمد حمد الزعابي.

 

وفي اللقاء رحب الرئيس العليمي بالسفير الزعابي وحمله نقل تحياته الى اخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، وتمنياته للشعب الاماراتي الشقيق، وحكومته مزيدا من التقدم والرخاء. 

 

و تطرق اللقاء للعلاقات الثنائية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين، والفرص الواعدة لتعزيزها وتوسيعها في مختلف المجالات على ضوء شراكتهما الاستراتيجية وتحدياتهما المشتركة، والدور الريادي الفاعل لدولة الامارات العربية المتحدة ضمن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية.

 

كما تطرق اللقاء الى مستجدات الاوضاع المحلية، والجهود الاقليمية والدولية من اجل تجديد الهدنة، واستئناف العملية السياسية وفقا للمرجعيات الوطنية والاقليمية والدولية وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

 

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي السفير الاماراتي في صورة الاوضاع المحلية، وعلى وجه الخصوص انتهاكات المليشيات المدعومة من النظام الايراني، والاجراءات الرئاسية والحكومية لاحتواء التداعيات الانسانية الكارثية للهجمات الارهابية الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

 

واشاد الرئيس العليمي في التدخلات الاقتصادية، والإنسانية والانمائية، والاستجابات الأخوية المستمرة من قبل القيادة الاماراتية الشقيقة، بما في ذلك طلب تسهيل استخدام الوديعة الكريمة للبنك المركزي اليمني.

 

كما اشاد الرئيس العليمي بالموقف السياسي المشرف للدبلوماسية الاماراتية الى جانب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في كافة المحافل، وفي المقدمة مجلس الأمن الدولي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس