تصفية مختطف في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية بعد شهرين من إختطافه

السبت 15 يوليو 2023 - الساعة 06:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

أفادت مصادر حقوقية، عن وفاة مختطف تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي الإرهابيةبعد اختطافه بشهرين.

 

وقالت المصادر أن مزارعًا في يبلغ من العمر 35 عاما توفي في أحد معتقلات مليشيا الحوثي، بعد شهرين على اختطافه من مزرعة كان يقوم بحراستها في مايو الماضي.

 

واوضحت منظمة "شهود" لحقوق الإنسان، إنها تلقت بلاغًا من أسرة المعتقل "أحمد علي صالح رزيق"، تؤكد وفاته في معتقلات المليشيا، بعد شهرين من اختطافه من قرية بيت النخيف بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء.

 

مؤكدة بأن المختطف تعرض للتصفية الجسدية في المعتقل، وطالبت المنظمة الحقوقية بسرعة فتح تحقيق عاجل بشأن ممارسات مليشيا الحوثي تجاه المعتقلين في سجونها.

 

وذكرت المنظمة، أنها تلقت بلاغًا من أهالي الضحية في 10 مايو الماضي، بقيام مسلحين تابعين لمليشيا الحوثي باختطاف "رزيق" أثناء ما كان يحرس إحدى مزارع جيرانه بالقرية، ونقله إلى أحد سجونها السرية.

 

وبحسب المنظمة، فإن أهالي الضحية أُصيبوا بصدمة عقب إبلاغهم من مستشفى 48، الذي نقلته المليشيا إليه لتلقي العلاج بعد تعرضه للتعذيب، يطالبهم بأخذ جثمانه.

 

وتأتي هذه الجريمة ضمن سلسلة جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بحق المسجونين والمختطفين في سجونها.

 

وكشفت مصادر حقوقية عن وفاة 13 معتقلًا في سجون مليشيا الحوثي بينها أربع حالات تصفية عام 2021م .

 

كما أقدمت على تصفية العديد من المختطفين وأسرى القوات الحكومية عام 2022 ومنهم الأسير "ياسر السفياني" تمت تصفيته نهاية سبتمبر الماضي بصنعاء وتصفية الاسير خالد عبدالله زهير وسلمت في 13 سبتمبر الماضي الأسير ليث عبدالعزيز أحمد عبدالله جثةً هامدة عبر الصليب الأحمر الدولي، وكذا الاسير عبدالوهاب الشاجع

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس