احباط محاولة حوثية لإدخال اسلحة وذخائر الى العاصمة عدن

السبت 15 يوليو 2023 - الساعة 10:33 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلنت قوات الحزام الأمني احباط محاولة إدخال كميات من الأسلحة والذخائر الى العاصمة عدن قادمة من مناطق سيطرة مليشيات الحوثي.

 

وقال قوات طوق عدن بأنها ضبطت اليوم السبت مركبة شحن ثقيلة (قاطرة) تقل كميات من صواعق التفجير وذخائر وأسلحة بنقطة رأس عمران المدخل الغربي للعاصمة عدن.

 

وفي بيان لعمليات طوق عدن أكدت أن شحنة الأسلحة والذخائر المضبوطة، كانت مخفية تحت كمية من “النيس” على متن القاطرة، بطريقة تمويه خطيرة، غير أن يقظة افراد نقطة رأس عمران تمكنوا كشفها واحباط تهريبها الى داخل العاصمة عدن.

 

وأوضح البيان أن المضبوطات تتكون من كميات كبيرة من صواعق التفجير عدد 30الف صاعق،وذخائر رشاش عدد 100الف طلقة ، بالإضافة إلى ثلاثة أسلحة آلية من طراز كلاشنكوف وسلاح رشاش من طراز مينيمي، وعدد من مسدسات تاتا مع مخازن رصاص إضافية، بالإضافة إلى ناظور سلاح آلي.

 

وأشار البيان ان التحقيقات الأولية مع المتورطين في العملية أفادت بقدومهم من مناطق سيطرة المليشيات الحوثية وكانوا ينووا ادخالها الى العاصمة عدن، لافتا بأن التحقيقات جارية لكشف مزيدا من التفاصيل.

 

وبناءً على الحادثة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتورطين وعددهم اثنين، وإحالتهم الى الجهات المختصة، لاستكمال التحقيقات، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

 

وأشاد العميد ناجي اليهري قائد حزام الطوق بيقظة وجهود أفراد نقطة رأس عمران لإحباط عدة عمليات تهريب، و لما يتمتعوا به من حس أمني عالٍ، وأظهار قوة تصدي قوات الحزام لكل محاولات تعكير الأمن والسلامة العامة.

 

وتأتي هذه العملية الناجحة ضمن الجهود المستمرة لقوات الحزام الأمني في حفظ الأمن والاستقرار في عدن ومكافحة الجريمة والتهريب، وابراز قدرتها على التصدي للتهديدات والمخاطر الأمنية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس