مصادر : الرياض تمنع الشرعية من إجراءات ضد الحوثي خوفاً على مفاوضاتها معه

السبت 15 يوليو 2023 - الساعة 11:14 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

نفت مصادر صحيفة ما تم تداوله مؤخراً عن قيام السعودية باستدعاء رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي الى الرياض لإجراء مشاورات حول تغيير الحكومية.

 

ونقلت صحيفة "الأيام" عن سياسيين يمنيين رفيعي المستوى يتبع بعضهم مجلس القيادة الرئاسي نفيهم وجود أي خطط لتغيير حكومي حتى الأن ، مؤكدين عدم وجود أي توجه للقيام بذلك.

 

وأوضحت نفس المصادر بأن أعضاء مجلس القيادة الرئاسي لم يجتمعوا أو يناقشوا حتى موضوع أي تعديل وزاري أو حكومي ، نافية ما اشيع مؤخراً عن استدعائهم الى الرياض لهذا الغرض.

 

وبحسب الصحيفة فلا يزال أعضاء مجلس الرئاسة متوزعين بين الرياض وأبوظبي، حيث يتواجد رشاد العليمي في الرياض، ويتواجد عيدروس الزبيدي وفرج سالمين البحسني وأبو زرعة المحرمي في أبو ظبي.

 

فيما عاد طارق صالح إلى المخا، ويتواجد عبدالله العليمي في العاصمة الأردنية عّمان ،ويعتقد أن سلطان العرادة متواجد في مأرب ، بحسب مصادر الصحيفة.

 

وبالسؤال حول الأزمة الاقتصادية الحادة التي تعيشها البلاد رفض أي مسؤول حكومي الإدلاء بتصريح، لكنهم أوضحوا أن هناك حالة استياء حاد لدى الوزراء من الوعود التي لم ينفذها التحالف.

 

وكشف المسئولين الحكوميين بأن الرياض تمنع الشرعية من إجراء أي تغييرات أو إجراءات تهدد الحوثيين أو نظامهم المصرفي خوفاً من انهيار المحادثات الحوثية السعودية بشكل كامل.

 

ولم تسفر جولات التفاوض بين السعودية والحوثيين عن أي تقدم سوى المزيد من الطلبات الحوثية التي وصفت بأنها غير معقولة والتي دفعت الأمريكيين لإبداء امتعاضهم منها علانية مؤخراً.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس