عقب انتقادات واسعة .. تحرك "رئاسي" لتسريع العمل بمشروع الطاقة الشمسية بعدن

الاحد 16 يوليو 2023 - الساعة 09:29 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

قالت مصادر إعلامية بان فريقاً مكلَّف من نائب رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي عبد الرحمن أبو زرعة المحرمي، زار اليوم الأحد مشروع منظومة الطاقة الشمسية بالعاصمة عدن.

 

وجاءت الزيارة عقب انتقادات واسعة اثارتها قيادات في الانتقالي وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ضد البطء الشديد في انجاز المشروع على الرغم من الأزمة التي يعاني منها أبناء عدن بسبب تدهور خدمة الكهرباء.

 

وفي ديسمبر من العام الماضي ، وقعت الحكومة اتفاقية مع الجانب الاماراتي لإنشاء محطة تعمل بالطاقة الشمسية بقوة 120 ميجاوات ، على ان يتم الانتهاء منها مطلع شهر يونيو الماضي ، الا أن المشروع لا يزال حتى اليوم يراوح في المرحلة الانشائية.

 

القيادي بالمجلس الانتقالي لطفي شطارة اثار هذا الموضوع في تغريدة له على حسابه في "تويتر" ، ارفق معها صوراً من موقع مشروع انشاء المحطة الواقع في منطقة بئر أحمد شمالي عدن ويظهر عدم استكمال المراحل الانشائية ، معلقاً بالقول : "حكومة فاسدة يجب حبسها لجريمتها قبل اقالتها".

 

وعقب هذه الانتقادات ، زار فريق مكلف من المحرمي ارض المشروع اليوم الأحد ، بحسب مصادر إعلامية ، قالت بأن العمل مستمر وبدون أي انقطاع، على مساحة مليون وخمسمائة متر، وأنه قد تم تسوية المساحة التي يقام عليها المشروع بالكامل وتسويرها وتهيئة الأرضية للبدء الفعلي في تركيب الألواح الشمسية.

 

مضيفة بأن الفريق الذي كلَّفه النائب المحرمي ، أطلع على الأعمال المنجزة في المشروع، والفريق على تواصل دائم مع محافظ العاصمة عدن، ووزارة الكهرباء والجهة المنفِّذة للمشروع ، وأكد الفريق بانه سيستمر في متابعة أعمال التنفيذ حتى يكتمل المشروع حسب الخطة التي أعدتها الجهة المنفِّذة..

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس