قائد قوات الحزام الأمني بأبين ينفي اتهامات لقواته بتعذيب مواطن حتى الموت

الاثنين 17 يوليو 2023 - الساعة 07:57 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

نفى قائد الحزام الأمني في محافظة أبين العميد عبداللطيف السيد، ما تناقلته وسائل الإعلام حول قيام قواته بتعذيب مواطن من أبناء المحافظات الشمالية في مدينة جعار.

 

وقالت وسائل إعلام محلية وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بان المواطن "محمد حسن عبده مهدي قائد" من أبناء محافظة إب توفي امس الأحد جراء التعذيب في سجون الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي في مديرية جعار بمحافظة أبين.

 

وبحسب وسائل الإعلام والناشطين ،فان المواطن الذي يعاني من مرض نفسي تعرض للاعتقال من قبل احدى النقاط الأمنية في محافظة ابين خلال سفره من شبوة الى عدن قبيل عيد الأضحى الماضي ، وان احد اقربائه عثر عليه في احد سجون الحزام الأمني ، وتوفي بعد يوم واحد من الافراج عنه.

 

هذه الاتهامات نفاها قائد الحزام الأمني في محافظة أبين العميد عبداللطيف السيد ، مؤكداً في تصريح صحفي له بأنه لا يعرف هذا الشخص ولم يسبق لقواته أن حققت معه خلال الأشهر الماضية ،ولم يتم تبليغه حتى عن توقيفه وفي أي نقطه من النقاط الأمنية التابعة للحزام الأمني.

 

 وقال قائد الحزام الأمني في دلتا أبين : مهما بلغ جرم هذا الشخص من المستحيل ان نتعامل معه بهذه الوحشية ،علماً أن لدينا طرق قانونية في التعامل مع جميع الأشخاص الذين يتم توقيفه بتهم مختلفة.

 

مشدداً على جميع الصحفيين والناشطين في وسائل التواصل تحري المصداقية والتحقق من صحة الأخبار قبل نشرها ، مطالباً من الجميع بالنظر إلى ما قدمه ابطال الحزام الأمني من تضحيات جسيمة كان اثرها واضح وجلّي في أمن المواطن واستقرار حياة الناس ومعيشتهم لجميع الساكنين والزائرين لأبين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس