بضغوط إخوانية.. إطلاق سراح متهمين بالنصب والعبث بأراضي الدولة في المخا

الخميس 20 يوليو 2023 - الساعة 05:11 مساءً
المصدر : الرصيف برس - نيوزيمن

كشفت مصادر خاصة عن قيام السلطات الأمنية في تعز بإطلاق سراح متهمين بالنصب على المواطنين والعبث بأراضي الدولة في المخا، بعد أسبوع من القبض عليهم.

 

وأعلنت إدارة الأمن في الـ11 من يوليو الجاري، عن ضبط عصابة مكونة من ستة أشخاص تدير شركة وهمية تدعى "شركة الزهاري العقارية"، وتقوم بإبرام عقود بيع لأراضٍ تابعة للدولة في مدينة المخا للمواطنين.

 

مؤكدة حينها بأن عملية القبض تمت بعد أخذ الاذن والموافقة من نيابة الأموال العامة، وبناءً على بلاغ من مدير فرع الهيئة العامة للأراضي ونائبه لشؤون المخا والساحل، وبعد لقاء مع محافظ المحافظة.

 

مصادر كشفت لـ"نيوزيمن" أن السلطات الأمنية أفرجت الأربعاء، عن المتهمين، بحسب توجيهات من النيابة العامة على شكوى تقدم بها محام عن المتهمين، يؤكد فيها بطلان إجراءات القبض والتفتيش. 

 

الشكوى التي حصل الموقع على صور منها تزعم وجود إفادة من قبل وكيل نيابة البحث، تؤكد "بطلان إجراءات القبض والتفتيش"، وهو ما يتناقض مع تصريح مدير مباحث الأموال العامة في الخبر الأمني وأكد فيه بأن عملية الضبط تمت بعد أخذ الإذن والموافقة من نيابة الأموال العامة. 

 

المصادر كشفت عن وجود ضغوطات مارستها قيادات إخوانية نافذة للإفراج عن المتهمين وبعضهم من عناصر الإخوان، نجحت بالإفراج عنهم تحت مزاعم بطلان إجراءات القبض عليهم.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس