مجلس القيادة الرئاسي : دعم سعودي اماراتي لضمان استمرار الرواتب واستيراد السلع

الخميس 20 يوليو 2023 - الساعة 05:11 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

جدد مجلس القيادة الرئاسي التزامه والحكومة بالوفاء بالمسؤوليات الكاملة لتعزيز الاستقرار النقدي والمالي، وضمان استمرار الوفاء بالالتزامات الحتمية.

 

جاء ذلك في اجتماع عقده اليوم الخميس برئاسة رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس، وبحضور اعضائه، عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي، وفرج البحسني، بينما غاب بعذر عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي.

 

وفي الاجتماع استعرض المجلس تطورات الساحة المحلية، وعلى وجه الخصوص الموقف الاقتصادي والمالي، والخدمي في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، والجهود المنسقة مع الحكومة والسلطات المحلية للحفاظ على مؤشرات الاستقرار النسبي المحققة خلال الفترة الماضية.

 

وشدد المجلس بهذا الخصوص على ضرورة تأمين الحصص الكافية من الوقود لتشغيل المنظومة الكهربائية وتعزيز دور الاجهزة الرقابية لمعالجة الاختلالات في هذا القطاع الخدمي الحيوي.

 

واكد المجلس التزامه والحكومة الوفاء بالمسؤوليات الكاملة لتعزيز الاستقرار النقدي والمالي، وتحسين وصول الدولة الى مواردها العامة، والمضي قدما في الاصلاحات الشاملة المدعومة من المجتمع الدولي.

 

وطمأن مجلس القيادة الرئاسي المواطنين بمعالجات لضمان استمرار الوفاء بالالتزامات الحتمية بما في ذلك دفع رواتب الموظفين، والاعتمادات اللازمة لاستيراد السلع الاساسية، بدعم من الاشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة.

 

المجلس حذر في اجتماعه المليشيات الحوثية من التمادي في اعتداءاتها العسكرية، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، مشيدا بدور القوات المسلحة والمقاومة الشعبية، وجاهزيتها العالية لردع اي تصعيد، او مغامرات لتقويض فرص السلام.

 

ودعا مجلس القيادة الرئاسي المجتمع الدولي الى مغادرة حالة الصمت ازاء التعنت الحوثي، والاستجابة لتطلعات الشعب اليمني في بناء دولته العصرية وحقها الحصري في احتكار القوة، وضمان مشاركة جميع اليمنيين في صناعة المستقبل المشرق الذي يستحقونه.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس