الوزير الأغبري يناقش مع الوكالة الألمانية للتنمية آفاق التعاون والتنسيق المشترك.

الخميس 20 يوليو 2023 - الساعة 09:36 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

ناقش وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري خلال لقائه اليوم عبر تقنية التواصل الاجتماعي Zoom بممثلي  الوكالة الالمانية للتنمية ال giz الآليات والبرامج لمشروع تعزيز الحكم المحلي في اليمن. 

 

مؤكداً على  أهمية الدور الفاعل والهام الذي تقوم به المنظمات  الأممية والجهات المانحة  كشريك أساسي للحكومة اليمنية في  التدخلات التنموية والهادفة لتنفيذ البرامج والمشاريع المستدامة في كافة القطاعات وعلى مستوى المحافظات اليمنية. 

 

 

وفي اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الموارد المالية المحلية والتمويل عوض مَشْبح والوكيل المساعد لقطاع التنمية المحلية مصطفى البريهي  أوضح الوزير الأغبري حرص الحكومة على تعزيز آفاق التعاون مع الجانب الألماني، مؤكداً استعداد الوزارة لتذليل كآفة الصعوبات التي تواجهها المنظمات الأممية والدولية والجهات المانحة في تنفيذ المشاريع التنموية والهادفة للسلطات المحلية. 

 

وأشار الأغبري على أهمية دور وزارة الإدارة المحلية في تحقيق التنمية المحلية المستدامة، وخلق عملية تشاركية لتحقيق نمو اقتصادي يؤدي الى تحسين المستوى المعيشي لأفراد المجتمع، 

 

والعمل على ترسيخ مشاركة ودور المراة في التنمية والتمكين المجتمعي والعمل على إنجاز الخطة الاستراتيجية للمرأة ، كون الوزارة تعد الجهة المعنية بالإشراف والرقابة على أداء السلطات المحلية في المحافظات اليمنية، وخاصة ظل التطورات السياسية والإقتصادية الراهنة التي تمر بها البلاد. 

 

من جهتهم أشاد ممثلوا الوكالة الألمانية بجهود الوزارة في تقديم التسهيلات اللازمة ومعالجة الصعوبات التي تواجه عمل المنظمات الدولية والاقليمية في تنفيذهم للمشاريع والبرامج التنموية والإنسانية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس