الرئيس العليمي يجري اتصالا هاتفيا بالأمين العام للأمم المتحدة

السبت 22 يوليو 2023 - الساعة 04:49 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن


اجرى رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، اتصالا هاتفيا بالامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، للبحث في مستجدات الاوضاع اليمنية على ضوء الهجوم الإرهابي الذي اودى بحياة مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مدينة التربة بمحافظة تعز مؤيد حميدي.

 

وقدم رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس والحكومة، خالص تعازيه للامين العام للامم المتحدة وكافة موظفي المنظمة الدولية بهذا الحادث الاليم الذي ادمى قلوب اليمنيين جميعا، وعزز تضامنهم المطلق مع مجتمع العمل الانساني في كل مكان.

 

واكد الرئيس العليمي التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، بتأمين الاعمال الانسانية وملاحقة الجناة الذين حددت الاجهزة الامنية هوياتهم واتخاذ الاجراءات اللازمة لضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

 

كما اكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي استمرار دعم المجلس والحكومة لجهود المبعوث الخاص للامم المتحدة من اجل تجديد الهدنة، واستئناف عملية سياسية شاملة تلبي تطلعات ابناء الشعب اليمني.

 

من جانبه اعرب الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش عن اسفه البالغ للعمل الإرهابي الذي اودى بحياة الموظف الاممي، قائلا انه سينقل تعازي فخامة الرئيس الى مجلس الامن، والامم  المتحدة وعائلة الشهيد حميدي.

 

واكد الأمين العام، ان هذا الحادث الارهابي لن يؤثر على تدخلات الامم المتحدة، وبرامجها الاغاثية المقدمة للشعب اليمني في مختلف المجالات.

 

 كما اكد التزام المنظمة الدولية بمواصلة مساعيها الحميدة من اجل احلال السلام والامن والاستقرار في اليمن.  

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس