العليمي يطالب بضغوط دولية لإجبار ميليشيا الحوثي على دفع الرواتب بمناطق سيطرتها

الاثنين 24 يوليو 2023 - الساعة 06:51 مساءً
المصدر : الرصيف برس - الرياض

طالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي المجتمع الدولي الى ممارسة مزيد الضغوط من اجل رضوخ المليشيات لمطالب دفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها.

 

وشدد العليمي خلال استقباله اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية، ستيفن فاجن بضرورة الضغط الدولي على المليشيات لإنهاء انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان ، والقيود على انشطة القطاع الخاص.

 

وأشار العليمي الى احدث هذه الانتهاكات ، وهو الحصار التي فرضته ضد المدنيين في محافظة الجوف ، الاجراءات التعسفية بحق الفتيات الملتحقات بالتعليم الاكاديمي، في خطوة عدوانية اضافية لتهديد السلم الاجتماعي، وقيم التعايش، والتسامح التي عاشها اليمنيون على مر العصور.

 

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي التزام المجلس والحكومة بخيار السلام العادل والشامل القائم على المرجعيات المتفق عليها وخصوصا المبادرة الخليجية، واليتها التنفيذية، و مخرجات الحوار الوطني، والقرارات الدولية ذات الصلة بما في ذلك القرار 2216.

 

وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي مجددا على ان دعم الاصلاحات الاقتصادية والخدمية الحكومية هو الطريق الامثل لتعزيز فرص السلام، وتخفيف المعاناة، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة، والامن والاستقرار، والتنمية.

 

مشيداً بهذا الخصوص بدور تحالف دعم الشرعية في افشال مخططات المليشيات الحوثية وداعميها الرامية لإغراق البلاد في ازمة انسانية شاملة ، محذراً من أن التصعيد العسكري للمليشيات على مختلف الجبهات، يهدد بانهيار فرص السلام المنشود.

 

من جانبه اشاد السفير الاميركي خلال اللقاء بالوضع الامني في العاصمة المؤقتة عدن التي زارها مؤخرا، والاستجابة الرئاسية والحكومية العاجلة لاحتواء تداعيات الاعتداء الارهابي الذي اودى بحياة منسق برنامج الاغذية العالمي في محافظة تعز مؤيد حميدي، والعملية الامنية الناجحة التي قادت حتى الان لضبط منفذي الهجوم الغادر، وعديد المشتبهين الاخرين بالتورط في اعمال عدائية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس