بيان قبلي يكذب مزاعم الأمن في مأرب حول محاولة اغتيال "العرادة"

الثلاثاء 25 يوليو 2023 - الساعة 09:13 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أصدرت إحدى قبائل مأرب بياناً هاجمت فيه ما نشرته السلطات الأمنية بالمحافظة مؤخراً حول احباط محاولة اغتيال المحافظ وعضو مجلس القيادة الرئاسي / سلطان العرادة.

 

وكشفت السلطات الأمنية  بمأرب يوم السبت الماضي، ما قالت بأنها محاولة اغتيال خططت لها جماعة الحوثي كانت تستهدف اغتيال العرادة، بعبوات ناسفة شديدة الانفجار يجرى تفجرها عن بعد صبيحة عيد الأضحى المبارك.

 

وبث الإعلام الأمني في مأرب أجزاء من اعترافات لما قال بأنه زعيم الخلية، ويدعى محمد علي القادري، وقالت بأنه من قرية الجبول الأشراف بمديرية مأرب الوادي ، وزعم  بانه تم استدراجه وتجنيده لهذه العملية لصالح مليشيات الحوثي من قبل اشخاص من (الأشراف) أحدهم يدعى "علي سريب مهتم".

 

هذه الاتهامات اثارت غضب قبيلة ال مهتم التي أصدرت بياناً اليوم دافعت فيه عن ابنها "علي سريب مهتم" ، ووصفت اتهامه بالتورط في القضية بأنه "عاري عن الصحة وانه كذب وافتراء ولا يهدف الا لغرض اثارة النعرات بين اوساط النسيج الاجتماعي كونه كيدي و يمثل موقف اجهزة امنية تدير حيثيات لا نعلم عن خفاياها" ، بحسب البيان.

 

مشيرة الى أن ذلك دفعها للتحرك وعقد اجتماع بيننا و بين قبيلة ال العرداة التي ينتمي لها المحافظ ، وذلك في منزل الشيخ مبخوت بن علي العرادة وكان في استقبالهم مشائخ القبيلة وعلى رأسهم الشيخ ناجي بن علي العرادة.

 

مؤكدة بأنها جدد موقف قبيلة آل مهتم وما تربطها بـ "ال العرداة من اواصر الاخاء والجوار بكم ونحن جزء لا يتجزأ من النسيج المأربي ولا يمكن أن تتورط في أعمال تستهدف مأرب وأمنها واستقرارها وقد قدمت كوكبة من الشهداء والجرحى في سبيل الدفاع عن مأرب".

 

لافتة بأنها قامت "بتقديم سيارتين وثلاث رقاب من ابنائه فيما يدحن منا كل التهم التي اوردها المتهم الذي ظهر في مقطع الفيديو" ، وان رد الشيخ ناجي بن علي العرادة كان ارجاع السيارات والابناء.

 

متعهداً "بان يقوم بمتابعة الجهات التي صدرت عنها هذه الاتهامات وفي حال عدم إثبات تلك الادعاءات فيجب ان يعتذروا لقبيلة آل مهتم بشكل عام وآل سريب بشكل خاص".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس