حضرموت. السلطة المحلية تتسلّم رسميًا عددًا من المرافق الحيوية بميناء الوديعة البري

الاربعاء 26 يوليو 2023 - الساعة 06:26 مساءً
المصدر : الرصيف برس - حضرموت


أعلنت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت استلامها لعدد من المرافق الحيوية بميناء الوديعة البري "المنفذ الجديد"، في سياق إجراءات المتابعة للاشراف الكامل للسلطة المحلية على الميناء.

 

 وقالت السلطة المحلية بأن أهمية الخطوة هذه  تأتي في إطار تفعيل العمل بالميناء البري الرئيس، لتحسين الحركة والانسيابية في مرور السيارات والقاطرات للمسافرين والبضائع الى جانب تنظيم الجوانب المالية والإدارية.

 

وقدمت السلطة المحلية شكرها للدعم وتفاعل القيادة السياسية ممثلة  رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، وأعضاء مجلس القيادة والحكومة، والأشقاء في المملكة العربية السعودية.

 

واطلع أمس الثلاثاء وكيل المحافظة للشؤون المالية والادارية الدكتور أحمد باصريح، ومعه الوكيل المساعد لشؤون الوادي والصحراء م هشام السعيدي، على أوضاع الميناء أثناء الزيارة وتسلما عددًا من المرافق الإدارية والأمنية.

 

كما تم إقرار آلية تزمين عملية الاستلام والتسليم لهذه المنشآت والمباني، بحضور مدير عام الميناء مطلق الصيعري.

 

هذا وتسلمت اللجنة "مبنى إدارة الميناء الجديد، مع مباني وحدة الركاب وملحقاتها، ومبنى سكن أفراد الأمن، ومبنى الجوازات (البوابة الشمالية) مع غرف الحراسة، وموقع تفتيش البضائع وملحقاتها (وصول ومغادرة)، وهنجر المخازن، ومبنى الثلاجة المركزية (المغادرة والوصول)، ومبنى مكاتب المواصفات والحجر النباتي، ومبنى البوابة الجنوبية (وصول ومغادرة)، وغرفة الحراسة الأمنية للبوابة الجنوبية (وصول ومغادرة)، وموقع الحراسة الأمنية في أركان سور الميناء، ومرافق أخرى.

 

وكان محافظ حضرموت أصدر في الثالث من مايو 2023م القرار رقم "64" لسنة 2023م، قضى بتشكيل لجنة لاستلام ميناء الوديعة البري في سياق الجهود لتنظيم الميناء وتحسين العمل فيه بإشراف مباشر من السلطة المحلية بحضرموت

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس