قيادات الأحزاب يزور عددًا من المنشآت ويؤدون صلاة الغائب على روح الموظف الأممي "حميدي" في المخأ

الجمعه 28 يوليو 2023 - الساعة 08:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - المخا


زارت قيادات فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة تعز، اليوم الجمعة ، رفقة مدير عام مديرية المخا باسم الزريقي و الأمين العام المساعد للمكتب السياسي الدكتور عبدالله أبو حورية، ورئيس الدائرة التنظيمية للمكتب السياسي وضاح بن بريك، عددًا من المنشآت والمشاريع التنموية والخدمية في مدينة المخا.

 

وأشاد قادة الأحزاب والمكونات السياسية بتعز بما شاهدوا من مشاريع استراتيجية لا يمكنها أن تتحقق في زمن الحرب.

 

شملت الزياراة مدينة الثاني من ديسمبر السكنية ومرافقها؛ مدرسة الشهيد عارف الزوكا الأساسية والثانوية، والمركز الصحي (مركز الشهيد عبدالعزيز عبدالغني الصحي).

 

كما شملت الزيارة مشروع توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية لمدينة المخا، الذي دخل مرحلته النهائية بوصول الأدوات اللازمة لتوليد الطاقة.

 

واستمعوا إلى شرح مفصل من مدير المشروع المهندس العراقي محمد حسن، عن سير العمل ومراحل الإنجاز والقدرة على إنتاج طاقة تصل إلى 20 ميجاوات، بما يكفي حاجة مدينة المخا وضواحيها.

 

وتواصلت الزيارة إلى المدينة الطبية النموذجية؛ مستشفى 2 ديسمبر والذي تم إنشاؤه بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمستشفى السعودي الميداني، الذي تم إنشاؤه بتمويل من المملكة العربية السعودية، والمجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات، مجانًا للأهالي من كل مديريات الساحل الغربي.

 

وأشادت قيادات فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية بمستوى المشاريع التي تحققت، وتتحقق في المخا، في زمن قياسي، ما يجسد حجم المشروع الوطني الذي يحمله العميد طارق صالح، ونظرته الصحيحة للمعركة الوطنية ضد المشروع الإيراني وأدواته (مليشيا الحوثي الإرهابية)، وأنها لا تقتصر على الجانب العسكري؛ إذ لا بد من التنمية وتقديم نموذج للسلطة في المناطق المحررة.

 

هذا وأدت قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة تعز يؤدون في المخا صلاة الغائب على روح مدير مكتب منظمة الغذاء العالمي بالمحافظة "حميدي"

 

وكان مكتب الأوقاف والارشاد بتعز وجه تعميم هام وعاجل خطباء المساجد والدعاة والمرشدين بالمحافظة الى استنكار وادانة جريمة اغتيال الموظف الأممي شهيد الانسانية مؤيد حميدي في كل المساجد وساحات الصلاة بالمحافظة واقامة صلاة الغائب على روحه وذلك يوم غدا الجمعة الموافق 28 يوليو 2023 .

 

ودعا لادانة واستنكار جريمة اغتيال الشهيد مؤيد حميدي وبراءة الدين الاسلامي من مثل هذه الأعمال وتحفيز المواطنين باهمية الثقة والتعاون مع أجهزة الأمن والابلاغ عن العناصر الإجرامية والتحذير من خطورة وعقوبة ايواء او مساندة هذه العناصر والتستر عليهم..

 

وتناول الخطباء والدعاة اليوم الجهود العسكرية والأمنية والمؤسسات المحلية في دحر الانقلاب الحوثي واستعادة مؤسسات الدولة وتوفير البيئة الآمنة وتطبيع الحياة والتضحيات التي قدمت في سبيل ذلك، والمراحل والصعوبات الأمنية والعسكرية وكيف تغلبت تعز على كل مشاريع الظلام حتى تصل الى هذا الوضع، واهمية الحفاظ عليه.

 

محذرين من خطورة وعقوبة خطابات الكراهية والعداء والشيطنة تجاه المنظمات والتاكيد على اهمية احترامها وتقديم التسهيلات لعملها وحماية العاملين في الخدمات الانسانية، وكذا التحذير من خطورة وعقوبة الخطاب العدائي لتعز ومؤسساتها وتوظيف الاحداث في تصدير تعز بصورة مشوهة ومسيئة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس