الانتقالي يدعو للإسراع في تنفيذ الالتزامات وتشكيل الوفد التفاوضي المشترك

الاحد 30 يوليو 2023 - الساعة 05:31 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

دعا المجلس الانتقالي الجنوبي الى الإسراع في الايفاء بالالتزامات والاتفاقات ومنها تشكيل الوفد التفاوضي المشترك لمجلس القيادة، ووضع إطار تفاوضي خاص لقضية الجنوب.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس ورئيس وحدة شؤون المفاوضات ناصر الخُبجي لالقائم بأعمال مدير مكتب المبعوث الأممي في العاصمة عدن السيد برت سكوت، بحثا خلال اللقاء مستجدات العملية السياسية الشاملة.

 

وشدد الخُبجي، خلال اللقاء الذي حضره فريق القسم السياسي لمكتب المبعوث الاممي بعدن، على ضرورة انهاء حالة الجمود التي تمر بها العملية السياسية عبر ممارسة الضغوط من اجل الإيفاء بكافة الالتزامات والاتفاقات ومنها تشكيل الوفد التفاوضي المشترك لمجلس القيادة، ووضع إطار تفاوضي خاص لقضية الجنوب.

 

وجدد الخُبجي التأكيد بأن قضية شعب الجنوب تمثل ركيزة أساسية لإنهاء الأزمة واحلال السلام في المنطقة، وتعد الاختبار الحقيقي للنوايا تجاه السلام، وإن محاولة تجاهلها لن يؤدي إلى تقدم حقيقي في احلال السلام.

 

ودعا الخُبجي إلى ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي والمبعوث الأممي موقفاً حاسماً إزاء اعتداءات مليشيا الحوثي الإرهابية على المناطق الحدودية الجنوبية، والتي تثبت نواياها لرفض وتعطيل كافة الجهود الرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام.

 

كما استعرض اللقاء الجهود التي تبذلها القوات المسلحة الجنوبية في مجال مكافحة الإرهاب، وشبكات تهريب الأسلحة الى مليشيا الحوثي الإرهابية، وجهود تأمين خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، والسُبل الممكنة لتعزيز دورها في هذا الجانب، والإشارة إلى أن الجنوب يعد عاملاً هاما من عوامل الاستقرار الإقليمي والدولي.

 

بدوره أعرب السيد سكوت عن تقديره للجهود التي يبذلها المجلس الانتقالي الجنوبي وقواته المسلحة في سبيل مكافحة الارهاب وتثبيت الأمن، وعن ثقته لدعم استمرار تعزيز العلاقات، ومشيدًا بمخرجات اللقاء التشاوري الجنوبي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس