رداً على الإخوان .. حملة جنوبية داعمة لمساهمة الامارات في تطوير الاتصالات بالمناطق المحررة

الاثنين 31 يوليو 2023 - الساعة 10:25 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

نفذ المئات من السياسيين والنشطاء والإعلاميين الجنوبيين مساء اليوم حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بانشاء شركة اتصالات جنوبية مستقلة عن سيطرة مليشيات الحوثي.

 

الحملة الجنوبية التي انطلقت تحت هشتاج #مطلبنا_اتصالات_جنوبية ايدت مشروع الحكومة بالشراكة مع إحدى الشركات الإماراتية لتطوير مشروع "عدن نت" الحكومي بعد تعثره منذ ما يزيد عن 5 سنوات ، وهو المشروع الذي قوبل بحملة شعواء من قبل جماعة الاخوان في اليمن.

 

 حيث أكدت الحملة على دعم الجنوب للشراكات الاقتصادية مع الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها الحليف العربي الصادق للجنوب ، مكذبين كل ادعاءات وسائل الإعلام الإخوانية التي تدعي بأن دولة الإمارات ستستحوذ على قطاع الاتصالات في الجنوب.

 

مشيرين إلى أن دولة الإمارات تستثمر في الجنوب بطرق قانونية مُتعامل بها في كل دول العالم كما استثمرت سلطنة عُمان في صنعاء من خلال شركة (mtn) وتحويلها الى شركة (you).

 

لافتين الى أن الإعلام الإخواني التزم الصمت عندما استثمرت سلطنة عُمان في شركة (mtn) في صنعاء، في حين صرخوا وهاجموا مساهمة دولة الإمارات في تطوير قطاع الاتصالات بالمناطق المحررة واخراجه من سيطرة مليشيات الحوثي.

 

وأكد نشطاء الجنوب بأن عائدات الاتصالات تُعد أحد أسباب استمرار ميليشيا الحوثي الإيرانية في الحرب بسبب الأموال الطائلة التي تجنيها الميليشيا الحوثي منها شهريًا، وسنويًا من قطاع الاتصالات.

 

لافتين الى أن: المشروع الاستثماري الاستراتيجي في قطاع الاتصالات المزمع تنفيذه في محافظات الجنوب هدفه توسعة عمل (عدن نت)، لتكون شركة اتصالات وانترنت وبسرعة عالية وخدمات متميزة.

 

متهمين قيادات الإخوان التي كان مسيطرة على قرار الشرعية بأنها سعت منذ عام 2015م إلى عرقلة أي اتفاقية من شأنها النهوض بقطاع الانترنت والاتصالات في الجنوب والمناطق المحررة بشكل عام.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس