"أمهات المختطفين" .. تحمل مليشيا الحوثي مسؤولية سلامة 6 معتقلين في سجنها بصنعاء

الاثنين 31 يوليو 2023 - الساعة 11:04 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

حملت رابطة حقوقية، مليشيا الحوثي مسؤولية سلامة 6 محتجزين في سجن الأمن السياسي التابع للجماعة في العاصمة صنعاء، يعانون وضعاً سيئاً جراء التعذيب الذي يتعرضون له في الحبس الانفرادي.

 

وقالت رابطة أمهات المختطفين، في بيان أصدرته اليوم الاثنين، عقب تنفيذها وقفة احتجاجية أمام مبنى المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء: "نحمل جماعة الحوثيين المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة ستة مختطفين يعيشون أوضاعاً سيئة في معتقل الأمن السياسي التابع للجماعة في منطقة حدة بالعاصمة".

 

وأضاف البيان أن المختطفين الستة وهم: فؤاد نعمان العواضي، محمد عبده الحرازي، معاذ أحمد نعمان، شهاب الدين منصور السالمي، محمد مطهر الصلوي، أحمد أحمد القطاع، تم نقلهم مطلع مارس الماضي من إصلاحية الأمن والمخابرات إلى سجن الأمن السياسي، ولا زالوا محتجزين في نفس السجن حتى الآن.

 

وأوضح أن بلاغ أهالي المختطفين يشير إلى أن أبنائهم يتعرضون للتعذيب والحبس الانفرادي في معتقل الأمن السياسي، وقال أحد الناجين (ماجد البازلي)، والذي تم الإفراج عنه مؤخرا "كنت محتجزا مع هؤلاء الستة، وكنا نتعرض للضرب والتعذيب والمنع من الزيارات، وتسلم لنا وجبتين في اليوم، إحداهما غير صالحة للأكل، إضافة إلى كميات قليلة من الماء الملوث غير الصالح للشرب، ويسمح لنا بدخول دورة المياه ثلاث مرات فقط في اليوم ولمدة دقيقة واحدة في كل مرة".

 

وفيما دانت الرابطة الوضع السيء للغاية الذي يتعرض له الستة المختطفين، طالبت مكتب المبعوث الأممي والأمم المتحدة وجميع المنظمات الحقوقية للتدخل العاجل لإنقاذ حياتهم قبل فوات الأوان، وضرورة "اهتمام جميع الحقوقيين والإعلاميين والناشطين بهذه القضية الإنسانية وبث معاناتهم للضغط والسعي الجاد للإفراج عنهم دون قيد أو شرط".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس