حملة اعتقالات تعسفية تطال أبناء المقاطرة من قبل لواء "الجبولي"

الثلاثاء 01 أغسطس 2023 - الساعة 10:46 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت مصادر محلية لـ "الرصيف برس" عن حملة اعتقالات ومداهمات طالت أبناء مديرية المقاطرة التابعة إدارياً لمحافظة لحج من قبل قوات عسكرية تابعة للإخوان.

 

وقالت المصادر بان حملة عسكرية تابعة للواء الرابع مشاه جبلي الذي يقوده العميد الإخواني / أبوبكر الجبولي ، داهمت منازل المواطنين في عدد من القرى وسوق المنطقة على خلفية انفجار عبوات ناسفة في سائلة المقاطرة الثلاثاء الماضي.

 

وبحسب المصادر فقد قامت قوات الجبولي باعتقال عدد من أبناء المديرية في هذه الحملة من بينهم مدرسين ، وبلغ عدد المعتقلين اكثر من 12 معتقلاً ، مع استمرارها في ارسال طلبات استدعاء بحق العشرات من أبناء المنطقة للتحقيق معهم في الحادثة.

 

المصادر اعتبرت حملة الاعتقالات التعسفية التي طالب أبناء المنطقة ، تعد محاولة للتغطية على الفضيحة التي تقف خلف تفاصيل حادثة انفجار العبوات الناسفة في سائلة المقاطرة.

 

وكشفت المصادر بان العبوات الناسفة تمت زراعتها من قبل عناصر مليشيات الحوثي المتمركزة في مواقع جبهة الأحكوم والذين تسللوا بكل سهولة الى مكان زراعة العبوات الناسفة.

 

وأوضحت المصادر بان تمكن عناصر مليشيات الحوثي من التسلل الى سائلة المقاطرة يأتي نتيجة ترك قوات اللواء الرابع مشاه لعدد من مواقعها في جبهة الأحكوم فارغة من العناصر والعتاد منذ فترة طويلة.

 

وسردت المصادر الى ما حدث اثناء تفكيك العبوة الناسفة الثالثة التي تم اكتشافها في موقع الحادثة من قبل المواطنين ، حيث قامت عناصر مليشيات الحوثي بالتغطية النارية نحوهم من احد المواقع الذي كانت تتمركز فيه عناصر لواء الجبولي.

 

وبحسب المصادر فقد اثار موقف قوات الجبولي حينها بعد الرد على مصادر النيران الحوثية ، استغراب المواطنين ، الذين رأوا اليوم في حملة الاعتقالات التي تشنها ضدهم محاولة للتغطية على هذه الفضيحة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس