العميد طارق صالح.. أهدافنا: الأمن والتنمية ومواجهة مليشيا الحوثي

الاربعاء 02 أغسطس 2023 - الساعة 09:16 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

 أكد نائب مجلس القيادة الرئاسي وقائد المقاونة والوطنية في الساحل الغربي العميد طارق صالح  مسؤولياته في الجانبين المدني والعسكري، محاربة الحوثي وحماية الأمن والسلام والتنمية في المناطق المحررة.. 

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاربعاء ، بمدراء مديريات الساحل بمحافظة تعز، أحمد الظرافي مدير مديرية الوازعية، والشيخ محمد الشاعري مدير مديرية ذو باب المندب، والشيخ عبدالكريم حيدر مدير مديرية موزع، و باسم الزريقي مدير عام مديرية المخا.

 

داعيًا قيادات السلطات المحلية في المديريات إلى بذل مزيد من الجهود مع الناس في كل مناطق الساحل الغربي، بما يعمق الشراكة بين القوات العسكرية والمجتمعات، مشيرًا إلى أن الجميع في معركة واحدة ضد الحوثي.

 

ووجّه العميد طارق صالح تحياته لقبائل الصبيحة، التي أكد أن عددًا من خيرة أبنائها أراقوا دماءهم مع إخوانهم من مختلف الألوية، وصولًا إلى مدخل مدينة الحديدة.

 

وقال: لدى الألوية قيادات من الصبيحة، فالقوات المشتركة لا تمثل مناطق، بل تنظيمات عسكرية ينتمي لها جنود وقيادات من مختلف المناطق.

 

واوضح نائب المجلس الرئاسي بشأن ما أُثير عن باب المندب، أنه فور وصوله المخا، أمس الثلاثاء: "كلفت الأخ حمدي شكري قائد اللواء الثاني عمالقة و الأخ ناصر الكعلولي قائد اللواء السادس عمالقة ، بالتحرك للموقع الذي أُثيرت حوله الشائعات وحاولت بعض الأطراف المغرضة توظيفه ضد القوات المشتركة".

 

وأضاف: "المواقع كلها داخل أراضي قبيلة الحكم في مديرية ذو باب المندب، وقادة الوحدات هناك أغلبهم من الصبيحة، سواء حراس جمهورية أو عمالقة، إلى جانب جنود وقيادات من مختلف المناطق، وجميعهم أبناؤنا".

 

وأكد: "وأنا كرجل دولة ونائب لرئيس مجلس القيادة مسؤول عن أمنهم وأمن المنطقة بالتعاون مع مختلف الشركاء"، مذكّرًا بمبدئه: "لن نسمح بأي اقتتال داخل المناطق المحررة، ولن نقبل بأي مشكلات تختلقها أطراف منتفعة من الصراع بمصالح شخصية، أو بقصور فهم، أو بمخاوف لا أساس لها من الصحة".

 

وقال: "مناطقنا مستتب فيها الأمن، ولن نسمح بتهديد هذا الأمن، ولن نقبل بأي تجاوزات، فالمنطقة بحاجة للاستقرار والتنمية والتعايش".. معلنًا إنجاز "ترتيبات مشروع مياه (المندب)، وسنضع له حجر الأساس خلال الأيام القادمة".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس