مصافي عدن ترد على الاتهامات حول شحنة الديزل المغشوش

الجمعه 04 أغسطس 2023 - الساعة 08:33 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

هاجمت إدارة شركة مصافي عدن ما وصفتها بالحملات المسعورة والشعواء على مواقع التواصل الإجتماعي التي تستهدف مختبر الشركة على خلفية قضية الأدخنة المنبعثة من محطات توليد الطاقة الكهربائية وكيل التهم التي توجه لمختبر المصافي.

 

وقالت الشركة في بيان صادر عن مختبرها بأنها التزمت الصمت إزاء هذه الحملات وذلك حرصاً منها على سير عمل اللجنة المشكلة من قبل نائب محافظ عدن، الأمين العام للمجلس المحلي الاستاذ بدر معاون للتحقيق في هذه القضية، وإنتظار النتائج التي لم يتم إعلانها حتى الآن للرأي العام.

 

مؤكدة بأن مختبر مصافي عدن يمتلك من الكفاءة والخبرة والعراقة والاجهزة الحديثة التي يتم معايرتها بانتظام بمحاليل قياسية من شركات معترف فيها عالمياً للتأكد من صلاحية أداء عملها بدقة، ما يجعله واحد من أهم المختبرات الدولية المنافسة وواجهة لكبرى الشركات العالمية التي تستعين به لفحص جودة المشتقات البترولية المختلفة.

 

وقالت بأن المختبر يستند خلال فحص المشتقات النفطية الواردة إلى السوق المحلية أو المؤسسة العامة للكهرباء على المواصفات التي يتم اعتمادها من قبل شركة النفط اليمنية أو المؤسسة العامة للكهرباء.

 

موضحة بأنه تم اجراء الفحوصات المختبرية لعينة شحنة الديزل (SEA HEART) من قبل طاقم مؤهل وذو خبرة لا تقل عن عشر سنوات وبإشراف مباشر من مندوبي شركة سايبولت الشركة المحكمة وبحضور مندوب من كهرباء عدن.

 

مشيرة الى أن نتائج الفحوصات المختبرية للشحنة كانت مطابقة للمواصفات المطلوبة من شركة النفط والمؤسسة العامة للكهرباء ولشهادة الجودة المرافقة للشحنة والذي أصدرت من ميناء التصدير وبناءً على ذلك تم اعطاء التصريح بتفريغ السفينة  (SEA HEART) إلى خزانات شركة مصافي عدن. 

 

المختبر التابع لمصافي عدن أكد في البيان بانه لا يتم إعطاء التصريح للباخرة بتفريغ حمولتها من المشتقات النفطية إلا بعد ظهور نتائج الفحوصات المختبرية ومطابقتها بمواصفات شركة النفط، حيث يصدر مختبر شركة مصافي عدن شهادة جودة لجميع المشتقات النفطية الخارجة من المصفاة للاستخدام المحلي او غيره والمطابقة للمواصفات المتفق عليها.  

 

لافتاً الى أنه تم رفض العديد من الشحنات غير المطابقة للمواصفات المعتمدة، ولم يسمح بتفريغها ومنها شحنة غاز شركة روان وكذلك شحنة من الكيروسين من شركة ارامكو جاءت إلى حضرموت بالقاطرات نتيجة لمخالفتها معايير التصدير (مواصفات وزارة الدفاع البريطانية) ، بالاضافة الى شحنة نفط طوكيو كروبيز وغيرها.

 

شركة مصافي عدن وعبر بيان مختبرها أكدت بأنها لم ولن تغامر بسمعة مختبرها التي عملت على بناءها على مدار عقود من العمل النزيه والصادق أو بكفاءة كادرها الفني وخبرته التي إكتسبها على مدار سنوات طويلة مهما كانت المغريات والتحديات ولن ترهبها ما وصفتها بالحملات الممنهجة التي تشنها بعض قوى الفساد للتشكيك والمساس بسمعتها ونزاهة مختبرها .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس