الحديدة.. اكتشاف حقل ألغام جديدة من مخلفات الحوثي بريف حيس

الاحد 06 أغسطس 2023 - الساعة 06:04 مساءً
المصدر : الرصيف برس - الحديدة


اكتشفت الفرق الهندسية بمحور الحديدة ولواء تهامة حقل الغام من مخلفات مليشيا الحوثي بمديرية حيس محافظة الحديدة.

 

وقامت الفرق الهندسية التابع للواء الأول تهامة بالتنسيق مع هندسة محور الحديدة بالنزول إلى منطقة ضمي بمديرية حيس، لتطهير المنطقة من الألغام والعبوات الناسفة ومخلفاتهما وتأمين الطرقات ومزارع المواطنين.

 

واشارت انه تم العثور على حقل ألغام في المنطقة بعد النزول المباشر وذلك بعد توجيه العقيد ركن فاروق الخولاني قائد اللواء الأول تهامة.

 بإنقاذ أبناء المنطقة بعد حادثة انفجار لغم قبل يومين بالطفل محمد امين مجهصي البالغ من العمر اثنى عشر ربيعاً أدى إلى استشهادة.

 

 وساهم العميد نجيب ورق مدير شرطة الحديدة بتوجيه القسم الأمني بضمي لتسهيل أعمال الفرق وارسال البلاغات بالمواقع المشبوهه والاستعانه بالأدله من أبناء المنطقة.

 

وشدد المهندس سامي حيمد ركن هندسة اللواء الأول تهامة على أن الميليشيات الحوثية زرعت الألغام والعبوات الناسفة في المنطقة بشكل هستيري في مناطق تجمعات الأطفال والطرقات ومزارع المواطنين وهو ما يعد انتهاك صارخ في قانون الحروب المتعارف عليه في جميع أنحاء العالم ناهيك عن الإتفاقات الدولية.

 

وأضاف المهندس حيمد أنهم يواجون صعوبة في مسح المناطق الشاسعة التي لوثتها الميليشيات الحوثية مطالباً المنظمات الدولية بتكثيف تدخلها، متمنياً وجود مركز تنفيذي للتعامل مع الألغام من أجل تنظيم عمل الفرق العاملة في المناطق المحررة بمحافظة الحديدة التي تعتبر من أكثر المناطق تلوثاً بمخلفات الحرب الحوثية في اليمن.

 

يذكر أن النقيب عثمان حليصي مدير مركز شرطة ضمي قدم تسهيلات أمنية للفرق المتواجدة من أجل إنجاح عملهم.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس