كهرباء عدن : الحكومة لم تنفذ توجيهات "الرئاسي" بتوفير الوقود

الاثنين 07 أغسطس 2023 - الساعة 07:55 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت المؤسسة العامة لكهرباء عدن عن عدم تنفيذ توجيهات مجلس القيادة الرئاسي الى الحكومة الصادرة بتأريخ 19 يونيو الماضي بشأن تأمين كميات وقود لمحطات التوليد.

 

وجاءت التوجيهات حينها لإنهاء الازمة التي تفجرت بين الحكومة ومحافظ العاصمة عدن ، وإقدام الأخير على عدم توريد إيرادات العاصمة الى حساب الحكومة بالبنك المركزي.

 

حيث وجه مجلس القيادة الرئاسي الحكومة بتوفير وقود كافي لمحطات التوليد مقابل تراجع محافظ عدن عن قراره ، وهو تم من جانب المحافظ ، في حين تكشف مؤسسة كهرباء عدم اليوم عن عدم تنفيذ الحكومة لتوجيهات الرئاسي.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن المؤسسة اليوم الاثنين حول أسباب تدهور خدمة الكهرباء خلال الأيام الماضية ، حيث قالت بأن عدم توفر الوقود بكميات تضمن تشغيل محطات التوليد بكامل قدرتها التوليدية، أدى لارتفاع ساعات انقطاع التيار الكهربائي جراء انخفاض التوليد، حيث تقدر الطاقة الخارجة عن الخدمة بسبب عدم توفر الوقود أكثر من 75 ميجا وات.

 

المؤسسة اشارت الى وجود جهود تبذل من قبل وزير الكهرباء والطاقة ومحافظ العاصمة عدن مع الجهات المعنية لترجمة توجيهات مجلس القيادة الرئاسي لرئاسة الحكومة الصادرة بتأريخ 19 يونيو الماضي بشأن تأمين كميات وقود بشكل كافي يؤمن تشغيل محطات التوليد بطاقتها القصوى وخفض العجز لتخفيف معاناة المواطنين خلال الصيف الحالي. 

 

وقالت المؤسسة بأن تعثر انتظام الوقود يأتي في ظل ارتفاع أحمال عدن التي وصلت إلى قرابة 650 ميجا وات فيما التوليد المتاح لا يتعدى 320 ميجا منها قرابة 75 ميجا وات خارج الخدمة لعدم توفر الوقود أنعكس سلباً بارتفاع ساعات الانطفاء مقابل ساعات التشغيل.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس