عملية (سيوف حُوّس) في ابين تسيطر على معسكر للقاعدة وتطوق آخر

الاربعاء 09 أغسطس 2023 - الساعة 05:49 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

واصلت عملية (سيوف حُوّس) التي اطلقتها القوات الجنوبية في ابين تمشيط معسكرات ومواقع تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابية بالمحافظة.

 

وقالت مصادر عسكرية بان واحدت مشاركة بالعملية بقيادة العميد ابو مشعل الكازمي تمكنت من تمشيط العديد من المناطق والشعاب والسلاسل الجبلية واستطاعت تطويق أحد معسكرات تنظيم القاعدة الإرهابي الواقع بين وادي عومران ووادي جنن الذي يربط ما بين محافظة أبين، ومحافظة البيضاء اليمنية.

 

مضيفة بإن وحدات من قوات الحزام الأمني بقيادة العميد عبداللطيف السيد تقدمت من ناحية منطقة لحمرين بمودية باتجاه وادي الرفض الذي يبعد عن وادي عومران حوالي 30كيلو، وحققت في هذا الاتجاه الاستراتيجي من العملية إنجازات كبيرة، أبرزها اقتحام وادي الرفض والسيطرة عليه.

 

وأضافت المصادر بأن وحدات أخرى من قوات اللواء السادس دعم واسناد واصلت تقدمها باتجاه معسكر ثان لعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، في وداي جنن حيث تمكنت من تطويق المعسكر، من اتجاه وادي رفض ووداي عومران، وانتشرت في المرتفعات والجبال المحيطة به.

 

وأشارت المصادر بان الفرق الهندسية المشاركة في الحملة تمكنت من التعامل وانتزاع عدد من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها العناصر الإرهابية ، في محاولة يائسة منها لإعاقة تقدم القوات.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس