رئيس البرلمان العربي يرحب بإعلان الأمم المتحدة اكتمال سحب النفط من خزان "صافر" المتهالك

السبت 12 أغسطس 2023 - الساعة 05:51 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

أعرب معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي عن ترحيبه بإعلان الأمم المتحدة اكتمال سحب النفط الخام من الخزان العائم "صافر"  - قبالة ساحل اليمن - ونقله إلى سفينة أخرى، مثمنا كافة الجهود التي بذلت لإتمام هذه العملية بشكل آمن وتجنب وقوع كارثة إنسانية وبيئية كبيرة في البحر الأحمر.

 

وأشاد رئيس البرلمان العربي بكافة الجهود التي بذلت لإتمام هذه العملية بشكل آمن فضلا عن الدعم المالي الذي تم تقديمه من عدد من الدول المانحة لإنهاء هذا الخطر الذي كان يهدد البشرية، منوها في هذا الإطار بما قدمته المملكة العربية السعودية والتي سارعت عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتقديم منح مالية للمساهمة في حل مشكلة الخزان العائم "صافر".

 

وثمن رئيس البرلمان العربي الدعم اللامحدود الذي قدمه تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية بالتعاون مع الأمم المتحدة لإتمام هذه العملية وفق الخطة التي تم وضعها.

 

يذكر أن رئيس البرلمان العربي قد طالب مرارا بضرورة العمل وبشكل سريع على تفريغ النفط الخام من الخزان العائم "صافر"، كونها ناقلة متهالكة وكان هناك حديث عن مخاطر كارثية وشيكة قد تحدث نتيجة تسرب أو غرق أو انفجار ناقلة النفط صافر، والتي تحمل على متنها 1.14 مليون برميل نفطي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس