طلاب جامعة خاصة بتعز يتوعدون بالتصعيد بعد فصل 5 من زملائهم بشكل تعسفي

الاحد 13 أغسطس 2023 - الساعة 06:21 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

شكى طلاب بجامعة خاصة في تعز من قيام إدارة الجامعة بفصل 5 من زملائهم بشكل تعسفي بسبب رفضهم فرض دكتور عليهم من قبل الإدارة.

 

وقال بيان صادر عن طلاب قسم الصيدلة بجامعة العطاء بان إدارة الجامعة قامت بإنزال قرارات فصل بعض الزملاء في القسم بسبب رفضهم الدراسة مع دكتور غير متخصص في المادة.

 

مضيفين بان الطلاب طالبوا بدكاترة أخرين مُتخصصين يُدرسوهم المقررات التخصصية ، مشيرين الى ان الدكتور الذي اعترض عليه الطلاب "يعتبر رئيس قسم في جامعة أخرى ولا يدرس هذا المقرر في جامعتهِ وأيضاً لا يدرس هذا المقرر في اي جامعة أخرى".

 

البيان قال بان إدارة الجامعة لم تكتفي بقرار الفصل "بل استخدمت قبل ذلك أسلوب التهديد والوعيد و والسب والشتم بحق الطلاب"، وأشار الى انها قامت بـ "الاتصال لأولياء أمور الطلاب والطالبات والكذب عليهم بأنهم لا يحضرون للدراسة".

 

واستغرب البيان تصرف إدارة الجامعة الذي "خداعاً ودجلاً وإنشاء الفتن الأُسرية"، مؤكداً بان "الأسلوب المُتخذ ليس بالأسلوبِ الجامعي وليس بالأسلوب الأكاديمي" ، مؤكداً بأن جميع طلاب وطالبات قسم الصيدلة في كافة المستويات لن يسكتوا على هذهِ القرارات التعسفية التي صدرت بحق الطلاب.

 

وفي بيانهم توعد الطلاب في حالة عدم التراجع عن قرار فصل الطلاب والاعتذار لهم ، بتعليق الدراسة مع تنفيذ وقفات احتجاجية أمام الجامعة ، ورفع الأمر إلى الجهاد المعنية من أجل حل إشكالية هؤلاء الطلاب .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس