ميناء الاصطياد السمكي بعدن يعاود استقبال السفن بعد توقف 12 عاما

الاحد 13 أغسطس 2023 - الساعة 07:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

دشن وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء/ سالم عبدالله السقطري صباح اليوم عودة استقبال ميناء الاصياد السمكي بالعاصمة عدن لرسو السفن بعد توقف لأكثر من 12 عاماً.

 

واستقبل الميناء اليوم ثاني سفينة محملة ب"40" الف راس من الماشية بعد ان استقبل الرصيف اول سفينة قبل يومين ، وذلك بعد ان جرى رفع وانتشال حطام ثلاث سفن خلال الفترة الماضية ، كما يجري العمل بوتيرة عالية لانتشال بقية السفن الغارقة بالميناء منذ 2012م .

 

واكد وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري في تصريح لوسائل الاعلام أن الوزارة حريصة على استعادة تشغيل ميناء الاصطياد السمكي الذي توقف العمل فيه منذ2012 م و سرعة استكمال اعمال انتشال 22 سفينة غارقة في الميناء ، والذي تنفذه شركة الحيدري " دايفينج " وبوتيرة عالية.

 

مشيراً الى ان الميناء سيتم تخصيصه للأسماك والحيوانات، مضيفاً بانه وبمجرد استكمال انتشال السفن الغارقة سيتم البدء بتنفيذ المرحلة الاولى من مشروع تأهيل ميناء الاصطياد السمكي الذي يعتبر اكبر منشأة اقتصادية وسمكية ليس على مستوى اليمن وحسب ولكن على مستوى المنطقة ،خصوصا وقد تم التواصل واعداد الدراسات  لمشروع التأهيل الذي سينفذ على مراحل وبدعم من البنك الانمائي الالماني .

 

واشار الوزير الى اهمية الميناء والمرافق التابعة له من ورش ومخازن ومراكز لصناعة الثلج وغيره، وحث القائمين على مشروع انتشال السفن الغارقة الى بذل مزيد من الجهود لما من شانه سرعة استكمال عملية الانتشال وحتى يتسنى البدء بتنفيذ مشروع التأهيل، موجهاً بتقديم كافة التسهيلات من قبل الجهات المختصة في الوزارة والهيئة العامة لمصائد خليج عدن .

 

من جانبه استعرض الدكتور/ عبدالسلام احمد علي رئيس الهيئة العامة لمصائد خليج عدن أهمية استعادة تشغيل ميناء الاصياد السمكي وتأهيله والذي يبلغ طول الرصيف 620 متر لاستقبال السفن الكبيرة وقوارب الصيد.

 

مشيرا الى ان حرم الميناء يحوي ثلاجة كبيرة بسعة "2000" طن  ، ومصنع ثلج ومصنع فيبر جلاس وثلاجتين بسعة كل واحدة 200 طن .وكذا ورشة صيانة وغيرها .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس