العميد طارق صالح: ندعم أي جهود لإحلال السلام وإنهاء معاناة اليمنيين

الاحد 13 أغسطس 2023 - الساعة 08:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

أكد عضو المجلس الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، على دعم المجلس والمكتب لإنجاح أي جهود تبذل في سبيل إنهاء الحرب وإحلال السلام وإنهاء معاناة اليمنيين.

 

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأحد، فريقاً من مركز الحوار الإنساني يضم مسؤول اليمن والخليج في المركز "فرانسيس ووارد"، ومسؤولة المشاريع "سارة البخاري"، والمستشار السياسي أول "محمد القاضي"، والمستشار السياسي "آدم بارون"، استمع إلى نبذة عن أهداف وأنشطة المركز في التصدي للنزاعات المسلحة، والتخفيف منها، وحلها بناء على طلب الأطراف المعنية، من خلال أدوات الحوار والوساطة، والدور المُكمل الذي يلعبه مع المنظمات الأخرى الموجودة، من خلال بناء العلاقات وإجراء المناقشات حول المواضيع الحساسة والشائكة بطريقة مفيدة للأطراف. 

 

وفيما يتعلق باليمن، عبّر الفريق عن تطلع المركز للعمل على تعزيز عملية السلام، من خلال استكشاف إمكانية فتح قنوات للحوار على المستوى المحلي والوطني للحد من التوترات وأسباب الصراع، والخيارات الممكنة لإحداث اختراقات وبناء توافقات.

 

وبهذا الصدد، شدد العميد طارق صالح على ضرورة اتخاذ عدد من الخطوات لبناء الثقة بين الأطراف من قبيل فتح الطرقات، والسماح بتنقل المواطنين وحركة البضائع، والإفراج عن كافة المختطفين والمحتجزين قسرًا، وإعادة الأملاك المنهوبة، والتوقف عن تحريف المناهج الدراسية.

 

من جانب آخر، اطلع العميد طارق صالح، خلال لقائه منسق منظمة أطباء بلا حدود السيد فرانسوا لاتراس، على تدخلات المنظمة في مديرية المخا ومديريات الساحل الغربي بشكل عام، والتي تشمل تقديم خدمات طبية متنوعة للمرضى والجرحى والنازحين في المنطقة، وكذا استراتيجية المنظمة لاستمرارية أنشطتها وتوسيعها في مختلف الأقسام العام القادم.

 

وأشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي، بإسهامات المنظمة بالجانب الصحي، موجهاً السلطات المحلية بمديريات الساحل الغربي، ومكاتب الصحة، بتقديم الدعم ومضاعفة التنسيق مع المنظمة بما يخدم أبناء المنطقة.

 

بدوره أعرب منسق المنظمة عن بالغ تقديره لمستوى التعاون والتسهيلات التي حظيت بها المنظمة، منذ اللحظة الأولى لعملها في مديرية المخا، ما مكنها من أداء مهامها بكل سلاسة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس