الطلاب المبتعثين في مصر والهند ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بمستحقاتهم المالية

الاثنين 14 أغسطس 2023 - الساعة 09:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


استنكر الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج - بأشد العبارات- تقاعس الحكومة اليمنية -المخزي- عن القيام بدورها تجاه حل مشكلاتهم؛ رغم المطالبات الطويلة -لأعوام- ورغم نداءات الاستغاثة المتكررة عبر كل الوسائل المتاحة، والتي جعلت من الموفد مادةً  تشهد على عجز الحكومة عن إدارة شؤون الدولة.

 

ونظم الطلاب المبتعثين في مصر والهند الوقفة الاحتجاجية، اليوم الإثنين 14 أغسطس 2023م  تنديداً بالأوضاع المعيشية الصعبة والكارثية التي يعانيها الطلاب اليمنيين في سائر دول الابتعاث وظروفهم السيئة نتيجة تأخر المستحقات المالية  وعدم انتظام الصرف.

 

مستنكرين إهمال ملف الطلاب المبتعثين وتركهم عرضة لظروف مأساوية في دول الابتعاث المختلفة.

 

وقال الطلاب في بيان مشتركٍ لهم أن الحكومة في السنوات الأخيرة قابلت صبر المبتعثين الطويل بالتجاهل واللامبالاة، في الوقت الذي كان عليها تقدير  الوعي والإيمان الذي أظهره الطلاب اليمنيين الموفدين بالخارج  للحكومة وبقدرتها على حلحلة المشكلات المتفاقمة، والتي لازال الطالب يرزح تحت وطأتها حتى هذه اللحظة.

 

وجددو دعوتهم لرئيس الجمهورية وللمجلس الرئاسي بدفع الحكومة نحو حلٍ شاملٍ لمشاكل الطلاب، والدعوة أيضاً لكافة مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية والمنصات الإعلامية الحرة لمساندتهم في محنتهم العصيبة ودفع الحكومة بالإسراع في تنفيذ مطالبهم المستحقة والقانونية والمتمثلة في الحل الشامل لكافة قضايا المبتعثين.

 

وشدد المبتعثين في بيانهم على سرعة صرف الأرباع المتأخرة (لستة أرباع) منذ الربع الثالث ٢٠٢٢م، والرسوم السنوية وبدل الكتب في الوقت المحدد لها وفق القانون؛ كي لا يتعرض الطلاب لضغوطات تؤثر على سير عملية تحصيلهم العلمي، بالإضافة إلى صرف بدل التذاكر لعودة الخريجين لأرض الوطن للقيام بدورهم التعليمي والعملي ليستفيد منهم المجتمع والوطن، ومعالجة أوضاع طلاب الاستمرارية لموفدي الجامعات اليمنية وفقا للقانون، وأيضاً معالجة وضع المنزلين ظلما بسبب الأخطاء الإدارية التي قد تحدث.

 

مؤكدين عزمهم على التصعيد حتى انتزاع حقوقهم كاملةً وبكل الطرق المتحضرة والسلمية والمكفولة في كل المواثيق والقوانين لاسيما وأن الوضع أصبح لا يطاق ولم يعد يحتمل التخدير.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس