الارياني: مليشيا الحوثي ادارت ازمة خزان صافر على طريقة عصابات القرصنة والجماعات الإرهابية

الثلاثاء 15 أغسطس 2023 - الساعة 04:57 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

سخر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، من المسرحية الرديئة التي سوقتها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، عن عملية إنقاذ لخزان النفط العائم ‎صافر.

 


وأوضح أن ادعاءات مليشيا الحوثي بانقاذ صافر نكتة، لن تغطي على حقيقية عرقلتها كل الجهود التي بذلت طيلة خمسة اعوام لتلافي المخاطر الكارثية للناقلة، وادارتها الملف على طريقة عصابات القرصنة والجماعات الإرهابية.



وأشار الارياني الى انه وعلى مدى تسعة اعوام وضعت مليشيا الحوثي الشريط الساحلي لليمن والدول المشاطئة في البحر الاحمر وباب المندب والملاحة الدولية على حافة الخطر الداهم، دون اكتراث بالتداعيات الاقتصادية والانسانية والبيئية الكارثية، على القطاع الزراعي والسمكي والتنوع البيولوجي للجزر الواقعة في المنطقة، جراء انسكاب ظل وشيكاً لما يزيد عن مليون برميل من النفط.



وأكد الإرياني أن الوصول لهذه المرحلة من خطة انقاذ خزان صافر بنجاح عملية نقل النفط الذي وصل إلى أكثر من 1.1 مليون برميل الى الخزان البديل "نوتيكا" لم يكن ليتم لولا جهود الحكومة وحكمتها في إدارة الملف، والجهود التي بذلها فريق الأمم المتحدة، وكذا الدعم المالي السخي الذي قدمته الدول الشقيقة والصديقة لتمويل خطة الإنقاذ، وإنهاء هذا الخطر الذي كان سيكلف العالم عشرات المليارات من الدولارات .



وحذر من معاودة مليشيا الحوثي الإرهابية استخدام السفينة البديلة "نوتيكا" كقنبلة موقوتة، مطالبا المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة التحرك الفوري لمتابعة الخطوات القادمة ضمن مراحل خطة الانقاذ، وعمل كل ما من شأنه ضمان عدم استخدام المليشيا للناقلة ورقة للضغط والمساومة والابتزاز.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس