مدير منشأة الغاز في مأرب : نقوم بتلبية احتياجات المحافظة والمحافظات من الغاز بما يحقق لها الاكتفاء الذاتي

الخميس 17 أغسطس 2023 - الساعة 08:54 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

أوضح المهندس علي هادي علي غريب مدير منشأة الغاز مأرب أن المنشأة تابعة للشركة اليمنية للغاز ، فقد تأسست عام في يونيو 1990م من ضمن 7 محطات وهي محطات مأرب وصعدة وعمران والحديدة وذمار وبروم وعدن، إضافة إلى محطات خاصة.

 

وأشار إلى أن غاز مأرب أنشئ لتغطية احتياجات المحافظة والإشراف على محطات الغاز ولها نشاط في الجوف، وإنتاجها في الحالات القصوى 12000 أسطوانة في اليوم الأمر الذي يحقق الاكتفاء الذاتي للمحافظة، ويتم تموين المحافظة ب 7000 أسطوانة مقسمة على 80 وكيلاً.

 

وذكر أن لدى المنشأة 5 محطات قطاع خاص إلى جانب محطات الشركة تشارك في تغطية الاحتياج تحت رقابة المنشأة.

 

وفي جانب الصيانة والتحديث قال نحن مستمرون في هذا الجانب ولدينا فريق فني له بصمات كبيرة في الصيانة، وآخر صيانة كانت في عام 2019م، ونحن على وشك التحديث الجديد وجلبنا لذلك معدات، وسنستخدم نظام الاوتوماتيك لمواكبة الاحتياجات وهي في الطليعة على مستوى الجمهورية والمحافظة، ونلبي احتياجات المواطن في المحافظات المجاورة، ومسيطرون على السوق ونتدخل في صنعاء وصعدة، فقد حصلت في صنعاء عام 2011م أزمة خانقة، وعملنا على تغطية السوق هناك بالغاز، كما نعاني من نقص في الاسطوانات.

 

وفي ما يتعلق بجانب الصيانة قال إنها متوقفة من عام 2013م، ولكننا حركناها من بداية هذا العام، فقد وفر المدير العام صمامات إيطالية، وبدأنا في استخدامها، ونحن نعزل كثيراً من الاسطوانات للحفاظ على الناس.

 

وذكر أن اليوم سيتم تدشين ورشة عمل لصيانة الصمام مشيراً إلى اهتمام المنشأة في الحفاظ على ممتلكات المواطن في ما يتعلق بالاسطوانات، وليس هدفنا الربح وإنما سلامة المواطن.

 

ونوه بأن سعر الأسطوانة مستقر وهو 5000 ريال لكل اسطوانة، وقد تم ضبط عدد من المخالفات تم تغريم البعض منهم وسحب التوكيل من البعض الآخر، مؤكداً أن لدى المنشأة 80 وكيلاً من المحطة موزعين على المديريات، فيما تم إغراق السوق بالغاز للحفاظ على الاستقرار، والظروف تساعدنا، لأن حصتنا من الغاز كبيرة.

 

وفي ختام تصريحه وجه المهندس علي هادي غريب شكره وتقديره لقيادة الشركة في المحافظة ممثلة بالأخ سلطان العرادة ووكلاء المحافظة، ورئيس لجنة النفط والغاز الدكتور عبدربه علي مفتاح وكيل المحافظة، ومحسن وهيط المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز وكوادر منشأة الغاز في مأرب لجهودهم الكبيرة لتغطية احتياجات المواطن.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس