قيادي حوثي: زيارة الوفد العماني لصنعاء لتجاوز تعثر المفاوضات لاسيما في الملف الإنساني

السبت 19 أغسطس 2023 - الساعة 04:42 مساءً
المصدر : الرصيف برس - صنعاء

كشف قيادي بارز في مليشيا الحوثي الإرهابية، بإن زيارة الوفد العماني إلى لصنعاء، تهدف إلى "تجاوز التعثر والعُقد في الملفات الإنسانية ذات الأولوية الملحة".

 

وقال عضو المكتب السياسي للمليشيات علي القحوم،في تدوينة نشرها عبر منصة إكس،"صنعاء رحبت بزيارة الوفد العماني الوسيط ورئيس الوفد للحوثي محمد عبدالسلام وبعثت الأمل والتفاؤل مجددا".

 

مضيفا : "تمت إتاحة الفرصة للوسيط العماني لبذل الجهود في التقدم لتحريك المياه الراكدة، وتجاوز التعثر والعقد في الملفات الإنسانية ذات الأولوية الملحة، ومنها صرف المرتبات وإطلاق الأسرى وفتح المطارات والموانئ ورفع الحصار بشكل كلي، ووقف الحرب وخروج القوات الأجنبية، وإعادة الإعمار وجبر الضرر وتحقيق السلام العادل".

 

مؤكدا أن بذلك سيكون التقدم إيجابيا والذي سينعكس بظلاله على المرحلة التالية باتجاه الحل السياسي الشامل والحوار اليمني اليمني، بإرادة وقيادة يمنية وبرعاية أممية للمرحلة الانتقالية والشراكة الوطنية الحقيقية دون وصاية وهيمنة خارجية، والتي تحافظ على وحدة واستقلال وسيادة اليمن".

 

وكان وفد عماني وصل صنعاء اول أمس الخميس ، في زيارة غير محددة المدة، التباحث مع قيادة مليشيا الحوثي من اجل استئناف المفاوضات لوقف اطلاق النار والوصول الى حل شامل للصراع في اليمن.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس