المهرة .. الرئيس العليمي يفتتح ويضع أحجار الاساس لعدد من المشاريع الانمائية.. ويلتقي اللجنة الأمنية بالمحافظة

السبت 19 أغسطس 2023 - الساعة 06:05 مساءً
المصدر : الرصيف برس - المهرة

افتتح رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم السبت في مدينة الغيضة، 10 مشاريع انمائية وخدمية في مجالات الطرق والاشغال والعامة، والكهرباء والطاقة، والمياه، والشباب والرياضة بقيمة 39 مليار و 341 مليون ريال، على نفقة السلطة المحلية بمحافظة المهرة، ومساهمات من الحكومة.

 

كما وضع الرئيس العليمي حجر الاساس 9 مشاريع انمائية وخدمية في قطاعات المياه، والطرق، والاشغال العامة، بقيمة 54 مليار وخمسة ملايين ريال، وذلك بحضور نائبي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله ابو الغيث، والمهندس وحي امان، ومحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، ووزيري التربية والتعليم الدكتور طارق العكبري، والاشغال العامة والطرق المهندس سالم العبودي، وامين عام المجلس المحلي سالم نيمر، ووكيل محافظة المهرة مختار بن عويض، وعدد من المسؤولين.

 

وتشمل المشاريع التي افتتحها رئيس المجلس الرئاسي، توسعة وإعادة تأهيل المدخل الجنوبي لمدينة الغيضة، ومشروع إنارة شوارع مدينة الغيضة ومداخل المديريات والانفاق الأربعة بجبال فرتك على مسار الطريق الدولي الساحلي.

 

وضمت مشاريع اعادة تأهيل طريق صرفيت-حوف بطول 10 كم، وتأهيل الشبكة الداخلية للمياه في مديرية سيحوت.

 

وفي قطاع الكهرباء تم افتتاح مشروع تحسين شبكة مدينة الغيضة وضواحيها الذي يتكون من 13محولا كهربائيا وشبكتي ضغط عالي ومنخفض لتحسين شبكة الكهرباء في عدد من احياء المدينة. 

 

كما ضمت قائمة المشاريع انشاء الدفاعات الحمائية لمدينة الغيضة من السيول، والحفاظ على الاراضي الزراعية بطول حوالى ثلاثة كم، كما شملت القائمة افتتاح مشروعي انشاء وتعشيب ملعب نادي الجزع، وبيت الشباب في المحافظة.

 

في حين شملت المشاريع التي وضع حجر اساسها، تاهيل طريق الغيضة-سيحوت-حضاتهم، وسفلتة المداخل الرئيسية لعواصم المديريات، وشق وسفلتة الخط الدائري لمدينة الغيضة، ومدخل مدينة شحن، وشبكة مياه فوري، ضبوت، نشطون، والمرحلة الاولى من شبكة مياه مدينة شحن، وشبكة توزيع المياه في مناطق المسيلة، وابار مديرية حصوين، اضافة الى توسعة سور مطار الغيضة الدولي.

 

كما وضع العليمي حجر اساس انشاء المدرسة النموذجية للمتفوقين بمحافظة المهرة لرعاية وتخريج الطلاب النوابغ من مختلف المديريات. 

 

وفي سياق متصل التقى رئيس المجلس الرئاسي في اللجنة الامنية والقيادات العسكرية في محافظة المهرة بحضور محافظ المحافظة، رئيس اللجنة محمد علي ياسر.

 

وشدد رئيس المجلس الرئاسي، على اهمية تعزيز اليقظة العالية التي تحلت بها الاجهزة الامنية والعسكرية في محافظة المهرة خلال الفترة الماضية.

 

مشيداً، بالنجاحات التي تحققها السلطة المحلية واجهزتها الامنية في انفاذ القانون، وخصوصا على صعيد مكافحة تهريب الاسلحة والمخدرات، و العناصر الاجرامية المنتمية للجماعات الارهابية، بما فيها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

 

واكد الرئيس العليمي ، على حرص المجلس والحكومة على دعم واسناد جهود السلطات المحلية في المحافظات المحررة لتثبيت الامن والاستقرار، والسكينة العامة.

 

كما ناقش اللقاء عددا من القضايا والموضوعات الامنية والعسكرية، و واستعرض الاجراءات المتخذة بشأنها بالتنسيق مع مختلف الاجهزة المعنية

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس