بيان لهيئة التدريس بجامعة صنعاء يندد ويستنكر استهداف مليشيا الحوثي الممنهج لأعضائها

الاحد 20 أغسطس 2023 - الساعة 04:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - صنعاء

أدانت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء الاستهداف الممنهج لأعضائها من قبل مليشيا الحوثي عبر المنابر الإعلامية والخطابية التابعة للمليشيات. 

 

وأعربت النقابة في بيان صادر له عن استنكارها للاستهداف السافر واستخدام الألفاظ النابية والعبارات البذيئة ضد أعضاء الهيئة التدريس. ووصفت هذا السلوك بأنه انحطاط أخلاقي.

 

واستغربت النقابة من هذا الموقف المتطرف ضد الأكاديميين اليمنيين الذين يقومون بواجباتهم التدريسية رغم توقف صرف رواتبهم وتدهور وضعهم الاقتصادي والصحي.

 

 وأشار النقابة في بيانها أن تضحيات الأكاديميين تلاقي استهتارًا واستعلاءً من بعض الأشخاص الذين يتعاملون معهم بطريقة مهينة ومسيئة بشكل متكرر.

 

وحذرت من استمرار هذه الحملات التي تسيء إلى أعضاء هيئة التدريس في الجامعات اليمنية وتهدف إلى تشويه صورتهم أمام المجتمع اليمني وإثارة الرأي العام ضدهم. وطالبت بوقف هذه الهجمات ومحاسبة المسؤولين عنها.

 

وأكدت النقابة أن أعضاء هيئة التدريس اليمنيين يستحقون الاحترام والتقدير على تضحياتهم وجهودهم في استمرارية العملية التعليمية رغم الصعوبات التي يواجهونها، وأعربت عن دعمها الكامل لهم في مسعاهم لتحقيق التعليم الجيد وتطوير المجتمع اليمني.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس