انحطاط أخلاقي .. هيئة التدريس بجامعة صنعاء تدين شتائم "حوثية" من على منابر المساجد

الاثنين 21 أغسطس 2023 - الساعة 04:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


أدانت نقابة هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء ما وصفته بالاستهداف الممنهج لمنتسبيها، ومنتسبي الجامعات اليمنية الأخرى من على المنابر الإعلامية وأخيراً منابر المساجد.

 

وأثار خطيب حوثي يدعى خالد القروطي، حالة من الجدل بعد ظهوره في مقطع فيديو يصف النسبة الغالبة من أساتذة الجامعات بأنهم “أنجاس” ، وزعم في خطبته، بإن "الولايات المتحدة لا تحتاج إلى أن تأتي بدبابة لغزو اليمن، وذلك بعدما وضعت 90% من أساتذة الجامعات من الأنجاس والأرذال".

 

هذه الإساءة وبالفاظ نابية ، استدعت بيان ادانة شديد اللهجة نقابة هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء وصفت الأمر بأنه " ينم عن حالة الانحطاط الأخلاقي التي وصل إليها من يفترض بهم أنهم يحملون مشاعل الفضيلة والخلق الطيب ورقي الخطاب".

 

واستنكرت النقابة في بيانها " الألفاظ النابية والعبارات البذيئة التي قيلت في بيت الله ضد أساتذة الجامعات " ، مشيراً الى تكرار الاستهداف "السافر ضد منتسبي الجامعات اليمنية واساتذتها .

 

وعبرت النقابة عن استغرابها من هذا الموقف المتطرف ضد الأكاديميين اليمنيين رغم قيامهم بواجباتهم وأعبائهم التدريسية على أكمل وجه، وحرصهم على استمرار العملية التعليمية رغم انقطاع رواتبهم، وتدهور وضعهم الاقتصادي والصحي. 

 

وأضافت : إلا أن تضحياتهم هذه تقابل من قبل البعض بالتطاول والنكران، واستخدام لغات فيها استعلاء وإساءة واستعداء تجاههم بشكل متكرر ، ويبدو أن صبرهم على توقف صرف مرتباتهم قد شجع البعض على الإساءة إليهم والتقليل من احترامهم، وهذا ما ترفضه النقابة جملة وتفصيلا.

 

وحذرت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء من استمرار هذه الحملات التي تسئ إلى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات اليمنية وتنال منهم من أجل تشويه صورهم أمام المجتمع اليمني وإثارته ضدهم. 

 

مؤكدة بأنها تحتفظ بحقها القانوني في ملاحقة كل من يسئ إلى منتسبيها بكافة السبل، بما في ذلك اللجوء إلى القضاء وفقاً للقوانين المتعلقة بالقذف والسب والتشهير، وبما يضمن رد الاعتبار لأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة صنعاء والجامعات اليمنية الأخرى.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس