محاولات إخوانية مستميتة لتعطيل مشروع شراكة بين الحكومة وشركة اتصالات إماراتية

الاثنين 21 أغسطس 2023 - الساعة 05:50 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

وجه عدد من البرلمانين الإخوان والموالين لهم رسالة اعتراض شديدة اللهجة الى رئيس الوزراء معين عبدالملك ، لوقف مشروع شراكة بين الحكومة وشركة اتصالات إماراتية

 

ووجه 21 نائباً برلمانياً رسالة الى معين بعد انباء عن توجه الحكومة لإقرار اتفاقية انشاء شركة اتصالات بالمناطق المحررة مع شركة NX للاتصالات الإماراتية، وذلك في اجتماعها اليوم الاثنين.

 

مبررين ذلك بأن المشروع " من ضمن مواضيع تحقيقات اللجنة البرلمانية المكلفة بتقصي الحقائق" حول ملفات متعددة ومن بينها ملف الاتصالات ، مطالبين مجلس الوزراء بعدم إبرام أي اتفاق أو تعاقد حتى يتم صدور تقرير اللجنة التي تعمل على إصداره ورفعه إلى هيئة رئاسة مجلس النواب ومخاطبة المجلس لاحقاً بنتائجه.

 

الأعضاء أقروا بشكل غير مباشر بمماطلة اللجنة البرلمانية في انجاز عملها ، حيث استنكروا ما وصفوه باستعجال الحكومة بتمرير المشروع في حين ان اللجنة لا تزال تدرس رد الحكومة المقدم للجنة منذ مايو الماضي.

 

وجاءت هذه الرسالة بعد تسريب أحد النشطاء الموالين للإخوان على مواقع التواصل الاجتماعي امس الأحد صورة لجدول اعمال اجتماع الحكومة المقرر عقده اليوم الاثنين ، ويظهر فيه بند إقرار المشروع.

 

وسبق وان ردت وزارة الاتصالات في وقت سابق على المزاعم التي تروجها جماعة الاخوان ضد المشروع وانها بيع لشركة "عدن نت" الحكومية بنسبة 70% ، مؤكدة بان المشروع شراكة واستثمار يهدف الى تطوير وتوسعة مشروع عدن وفقاً للقوانين النافذة حالياً.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس