نقابات تعز تطالب وزارة المالية بإعادة النظر في اختيار البنوك لصرف مرتبات موظفيها

الاثنين 21 أغسطس 2023 - الساعة 07:09 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

طالب نقابات موظفي محافظة تعز، اليوم الأحد، وزارة المالية في الحكومة الشرعية، بإعادة النظر في موضوع اختيار البنوك المناسبة لصرف مرتبات الموظفين في المحافظة.

 

وأوضح بيان مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني في محافظة تعز "متين" انه وقف أمام تعميم وزارة المالية رقم (6) لسنة 2023، بشأن صرف مرتبات موظفي السلطة المحلية في تعز، واختيار سبعة من البنوك لتولي المهمة.

 

وبحسب بيان مجلس تنسيق النقابات، فإن البنوك المختارة أثبتت فشلها خلال السنوات القليلة الماضية، ليس في تعز، بل وفي المحافظات المحررة الأخرى بشكل عام.. 

 

مضيفًا أن موظفي السلطة المحلية في تعز يطالبون بتغيير تلك البنوك التي تعاني أنظمتها من أعطال بشكل دائم، وهو ما عانى منه الموظفون سابقًا.

 

وطالب مجلس "متين" وزارة المالية بإعادة النظر في الأمر لما فيه مصلحة قرابة 70 ألف موظف في تعز يعانون من تلك المشكلات، حسب ما ورد في البيان.

 

وكان وزير المالية بحكومة الشرعية اصدر تعميماً للوزراء والمحافظين ورساء الهيئات والمصالح الحكومية يقضي بإضافة بنك سبأ الإسلامي وبنك الانماء للتمويل الأصغر .

 

يذكر ان بنك سبأ الإسلامي الذي يملكه رجل الأعمال حميد الأحمر، وهو من البنوك الغير نشطة وتراجع نشاطة منذ سنوات عدة وأصبح شبه مغلق .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس