تعز .. البسط على اراضي الاوقاف بـ"كدرة" قدس من قبل المتنفذين والتجار

السبت 26 أغسطس 2023 - الساعة 05:53 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت وثيقة رسمية صادرة من مدير مديرية المواسط جنوبي تعز عن تعرض أراض تابعة للأوقاف في منطقة "الكدرة" بعزلة قدس الى البسط من قبل منتفذين.

 

وأشارت وثيقة رسمية صادرة من مدير مديرية المواسط بتاريخ 20 أغسطس 2023 بمطالبة مدير الامن بالتوجه الى موقع القوات الخاصة بالكدرة وذلك بايقاف المعتدين على الارض التابعة لوقف مدرسة الصباح في منطقة الكدرة.

 

واتهم مواطنون من ابناء المنطقة التاجر محمد سعيد بالبسط على اراضي الوقف بشكل متكرر حيث قام اولا ببناء صندقة بشكل مؤقت ليقوم بعدها ببناء اثنين محلات تجارية في ارض الوقف ولم يكتفي بذلك حيث يقوم الان ببناء عمارة في نفس الارض .

 

وطالب المواطنون مكتب الاوقاف والارشاد في محافظة تعز وفرعه في مديرية المواسط بالتدخل العاجل لوقف هذه الاعتداءات المتكررة على اراضي الدولة معتبرين بان هذه المساحة الموجودة بجانب المدرسة هي متنفس لطلاب .

 

وكان المواطنون قاموا بتوقيع عريضة اتفاق على ان تكون هذه الارض المجاورة للمدرسة هي متنفس للطلاب وتحويلها الى ملعب كرة سلة.

 

ودعا المواطنون مكتب الاوقاف على الحفاظ على أراضي وممتلكات الأوقاف وعدم العبث بها والوقوف بحزم أمام محاولة البسط والتصرفات غير القانونية التي يقوم بها التاجر محمد سعيد.

 

وحمل المواطنون السلطة المحلية ومكتب الاوقاف والارشاد في محافظة تعز ومديرية المواسط المسؤولية الكاملة من أي تهاون او تقصير مع من يحاولون نهب أرضي الوقف واراضي الدولة .

 

وتشهد اراضي واوقاف محافظة تعز عملية نهب موسعة وتبدو منسقة ومرتب لها وهي لم تكن عفوية أو أن هناك جهات وشخصيات معينة هي من تقوم بها بل أن كل متنفذ في تعز أصبح لديه أنشطة في نهب اراضي وقف الدولة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس