هيئة رئاسة مجلس النواب تستعرض تقرير لجنة تقصي الحقائق وتوجه رسالة إلى الحكومة

السبت 26 أغسطس 2023 - الساعة 07:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

عقدت هيئة رئاسة مجلس النواب إجتماعا لها، برئاسة رئيس المجلس الشيخ سلطان البركاني، للوقوف أمام  الأوضاع الراهنة في البلاد، ومناقشة التقرير المقدم من اللجنة البرلمانية لتقصي الحقائق بشأن ما أثير من مخالفات في قطاعات الكهرباء ، النفط ،الاتصالات والجوانب المالية.

 

و في الإجتماع جرى مناقشة تدهور الأوضاع الاقتصادية والمالية والمعيشية والخدمية وما ترتب على ذلك من زيادة هائلة في الاحتياجات الإنسانية وانعكاساتها سلباً على حياة المواطن

 

كما وقف الإجتماع أمام تطورات المستجدات السياسية على الساحة الوطنية،  والجهود الرامية لتحقيق السلام العادل والشامل وفقاً للمرجعيات الثلاث التي تحفظ لشعبنا أمنه واستقراره ونظامه الجمهوري والتعددية السياسية والديمقراطية..

 

مؤكدين أن المساعي والجهود التي تبذل من أجل السلام تواجه بتعنت من قبل ميليشيا الحوثي وما تقوم به هذه الجماعة من  جرائم  وقتل وترويع للآمنين وهدم المساكن والمنشآت، يؤكد أن هذه العصابة جبلت على نكثها الاتفاقيات وإصرارها  على خيار الحرب وتقويض كل الخيارات والجهود والمساعي الرامية للسلام.

 

وشدد الإجتماع على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدوره في إلزام عصابة الحوثي الجنوح للسلام وإيقاف تصعيدها العسكري وقتل الشعب اليمني، مؤكداً أن عدم اتخاذ إجراءات حازمة شجع الحوثي على الاستمرار في صلفه وتعنته ورفضه لكل مبادرات السلام والاستمرار في أعمال القتل والتدمير.

 

كما استعرضت هيئة رئاسة المجلس تقرير اللجنة البرلمانية المكلفة بتقصي الحقائق حول ما أثير من مخالفات في قطاعات الكهرباء ، النفط ،الاتصالات والجوانب المالية، وما تضمنه من ملاحظات وتوصيات في هذه الجوانب.

 

ووجهت هيئة الرئاسة رسالة إلى الحكومة بسرعة تصحيح الاختلالات التي تضمنها التقرير  وأن تلتزم ببرنامجها وبروح الدستور والقانون بدلاً من الاستمرار بالمخالفات والاختلالات السائدة  وغيرها من المخالفات التي تتم، وتنفيذ التوصيات الواردة في التقرير  وسرعة موافاة المجلس بما سيتم اتخاذه من إجراءات خلال أسبوعين من.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس