السفير المصري : توجيهات رئاسية بمنح التسهيلات المطلوبة للمقيمين والوافدين اليمنيين

الاثنين 28 أغسطس 2023 - الساعة 09:08 مساءً
المصدر : الرصيف برس - الرياض

 


كشف السفير المصري لدى اليمن احمد فاروق عن صدور توجيهات رئاسية مصرية بمنح التسهيلات المطلوبة للمقيمين والوافدين اليمنيين الى الاراضي المصرية.

 

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم في الرياض برئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي ، أشار فيه الى صدور توجيهات من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الى الحكومة المصرية، ودوائرها المعنية بالموافقة على منح التسهيلات المطلوبة للمقيمين والوافدين اليمنيين الى الاراضي المصرية.

 

وقال السفير احمد فاروق "ان التوجيهات الرئاسية المصرية، تأتي تلبية لطلب رئيس مجلس القيادة الرئاسي خلال لقائه الاخير في القاهرة بالرئيس السيسي، وبما يجسد التزام مصر الثابت قيادة وحكومة وشعبا بدعم الشعب اليمني وقيادته السياسية".

 

واوضح السفير فاروق، ان وزارة الخارجية المصرية والجهات ذات العلاقة، ستعلن تباعاً الاليات والتفاصيل المتعلقة بالتسهيلات الممنوحة للمقيمين والوافدين اليمنيين، بموجب التوجيهات الرئاسية.

 

واعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي خلال اللقاء عن عظيم شكره وتقديره لاخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية، على هذه المبادرة الكريمة ومواقفهم المشهودة في مختلف المراحل والظروف.

 

وذكر فخامته في هذا السياق، بالمواقف المشرفة لجمهورية مصر العربية الى جانب الشعب اليمني، ونظامه الجمهوري، وصولاً الى دورها العروبي والانساني ضمن تحالف دعم الشرعية، وجهود استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والاستقرار، والتنمية في اليمن.

 

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، التي فتحت خلالها مصر ابوابها لاستقبال مئات الالاف من اليمنيين الباحثين عن التعليم، او العلاج، والملاذ الآمن من بطش المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس