اختطاف موظفين أجنبين بمنظمة أطباء بلاحدود من قبل مسلحين في مأرب

الاثنين 28 أغسطس 2023 - الساعة 10:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - مارب

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، الاثنين، اختفاء اثنين من موظفيها الأجانب العاملين في مأرب الخاضعة لسيطرة جماعة الاخوان المسلمين.

 

وذكرت المنظمة، في بيان مقتضب، أنها فقدت الاتصال باثنين من موظفيها أحدهما ألماني والآخر ميانماري، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل حرصاً على سلامة المختطفين ، حسب قولها.

 

وشهدت المحافظة في مارس 2022، حادث اختطاف اثنين من موظفي ذات المنظمة عندما كانا في طريقهما من حضرموت إلى مأرب قبل أن يتم الإفراج عنهما في سبتمبر من نفس العام بعد دفع فدية مالية.

 

موقع " مأرب برس " الاخواني والمقرب من السلطات في مأرب ، أكد اختطاف الموظفين التابعين لمنظمة أطباء بلاحدود من قبل مسلحين اعترضوا طريقهما,

 

ونقل الموقع عن مصادر أمنية بأن فريق منظمة أطباء بلاحدود تم اعتراضهم من قبل مسلحين مجهولين كانوا على متن سيارتين " شاص وسيارة هيلوكس غمارتين" كان بهما عدة مسلحين ملثمين قرب منطقة العرقين على الخط الدولي الرابط بين سيئون ومارب.

 

وفي تبرير للحادثة ، قالت المصادر الأمنية بأن فريق منظمة أطباء بلا حدود تجاهلوا التوجيهات الامنية وإجراءات الحماية، وتحركوا قبل الموعد الذي كان محددا لهم بدون مرافقة أمنية، مما سهل اعتراضهم واختطافهم.

 

وأضاف المصدر " تم اشعار منظمه أطباء بلا حدود عدة مرات من قبل السلطات الامنية بعدم الخروج خارج الحزام الأمني الا بمرافقة أمنية وإبلاغ السلطات بكل تحركاتها.

 

الموقع قال بأن مندوب الامن لدى الوحدة التنفيذية قدم في وقت سابق شكوى الى وكيل محافظة مأرب اكد فيها بأن المنظمة تتجاهل إجراءات الحماية الامنية وتقوم بالنزولات الميدانية بدون مرافقة أمنية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس