احتجاجات وإضراب تنديداً في انتهاكات اللواء الرابع مشاة باستمراره اعتقال العشرات من أبناء المقاطرة

الاربعاء 06 سبتمبر 2023 - الساعة 09:14 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

ناشدت أسر وأمهات المعتقلين والمختطفين في مديرية المقاطرة بمحافظة لحج، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والنائب العام، بتشكيل لجان تقصي الحقائق حول الانتهاكات واعتقالات التي قام ويقوم بها اللواء الرابع مشاه في المديرية بحق المواطنين.

 

وطالب بيان أسر وأمهات المعتقلين والمختطوفين الجهات الرسمية على ضرورة الأفراج الفوري عن المعتقلين لدى اللواء دون قيد أو شرط، والكشف عن معاناتهم في السجون السرية الخارجة عن القانون، وبعيداً عن الأجهزة الأمنية المختصة والقضائية.    

 

 وهددت أسر المعتقلين انهم سيتخذوا خطوات تصعيدية أقوى وأشد في حال عدم الإستجابة لمطالبها بالإفراح عن أبنائها الذين مازالوا يقبعون في مواقع اختطافهم وإعتقالهم  منذ ما يقارب الشهرين دون أي مسوغ قانوني أو حكم قضائي .

 

مشيرين أن قيادة اللواء ترفض السماح لذويهم وأهاليهم بزيارتهم والتواصل معهم أو الإفصاح عن التهم المنسوبة  إليهم .

 

كما طالبوا وزارة حقوق الإنسان والجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاك حقوق الإنسان وكل المنظمات الدولية والمحلية ذات الصلة بحقوق الإنسان بالنزول الميداني إلى مديرية المقاطرة للتحقيق في الانتهاكات والتعسفات التي تقوم بها قيادة اللواء الرابع بحق أبناء المديرية .

 

وحملوا اللواء الرابع وقائده أبوبكر الجبولي  وأخية علوي الجبولي - المطلوب أمنياً بأوامر قهرية بقضايا جنائية جسيمة - المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة أبنائهم لمعتقلين والمختطفين في سجون اللواء.

 

كما طالبوا بإنصافهم ورد الإعتبار لهم وجبر ضررهم عن ما تعرضوا له من مصادرة لحريتهم واعتداءات عليهم والإساءة لسمعتهم .

 

 واكد الأهالي تعليق الدراسة في كبرى مدارس المديرية - مدرسة نجد البرد - وأعلن إغلاق المدرسة من قبل المدرسين والأهالي إلى أن يتم الإفراج عن المختطفين والمعتقلين دون قيد أو شرط . 

 

يذكر أن اللواء الرابع مشاة جبلي الذي يقوده الإخواني أبوبكر الجبولي يتمركز في مديرية المقاطرة ويمارس انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان ضد أبناء المديرية بمواجهات مسلحة متكررة مع الأهالي، والاعتقالات والإختطافات التعسفية خارج إطار القانون، بتهم وأهية لا اساس لها من الصحة و دون اي مسوغ قانوني أو دليل جنائي لدى اللواء على ارتكاب أبنائهم أي جرم.

 

كما يستغل اللواء الرابع تواجده في المنطقة بالأشراف على أكبر نقطة جباية على مداخل تعز ويساهم في مفاقمة ومعاناة المدينة وحصارها .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس