اجتماع يكشف اصرار "حيدان" على رفض نقل ديوان وزارة الداخلية من سيئون الى عدن

الخميس 07 سبتمبر 2023 - الساعة 06:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشف ترأس وزير الداخلية ابراهيم حيدان لاجتماع في ديوان عام الوزارة على استمرار رفضه لنقله من مدينة سيئون بوادي حضرموت الى العاصمة عدن.

 

ونشر الاعلام الرسمي للوزارة اليوم الخميس خبراً عن ترأس حيدان اجتماعا أمنيا بمديري العموم بديوان الوزارة بسيئون.

 

وعقب الاجتماع - بحسب الخبر - قام حيدان بزيارة الإدارة العامة لشؤون الضباط والإدارة العامة لشؤون الافراد والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، واطلع من خلال المديرين والقائمين بالأعمال على الإجراءات والاستعدادات الجارية لتدشين البطاقة الالكترونية للأفراد والضباط.

 

وعقب هزيمة قوات الشرعية على يد قوات الانتقالي في عدن عام ٢٠١٩م ؛ اقدم وزير الداخلية السابق احمد الميسري على إدارة الوزارة من داخل سيئون.

 

الا ان امر استمر على الرغم من توقيع اتفاق الرياض بين الشرعية والانتقالي وتشكيل حكومة معين عبدالملك اواخر عام ٢٠٢٠م وتولي حيدان منصب وزير الداخلية خلفاً للميسري.

 

ولا يزال ديوان الوزارة الداخلية على هذا الوضع على الرغم من استقرار كل وزارات الحكومة ورئيسها في العاصمة عدن منذ اواخر ٢٠٢٠م.

 

مصادر توضح بأن بقاء ديوان وزارة الداخلية في سيئون ؛ يأتي بأوامر من جماعة الاخوان ؛ حيث ان الوزارة يديرها فعلياً الوكيل أول اللواء الركن محمد سالم بن عبود الشريف ؛ أحد قيادات الاخوان.

 

 يذكر أن حيدان كان الوزير الوحيد في الحكومة الذي عبر رسمياً عن معارضته لاتفاقية إنشاء شركة اتصالات حديثة بالشراكة مع إحدى الشركات الاماراتية ؛ وهي الاتفاقية التي تعارضها بشدة جماعة الاخوان وقوى نفوذ حليفة لها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس