رئيس الوزراء يعقد اجتماع مع رئاسة هيئة التشاور والمصالحة

الخميس 07 سبتمبر 2023 - الساعة 06:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا مع رئيس هيئة التشاور والمصالحة محمد الغيثي، ونوابه صخر الوجيه، جميلة علي رجاء، وأكرم العامري.

 

واطلع رئيس الوزراء، من رئيس ونواب هيئة التشاور والمصالحة على نشاط الهيئة خلال الفترة الماضية، وخططها المستقبلية، ونتائج تحركاتها ولقاءاتها مع عدد من سفراء الدول الراعية للعملية السياسية، ومجلس القيادة الرئاسي، لتفعيل أدائها بموجب المهام المناطة بها، إضافة الى جهودها لإسناد الحكومة لمواصلة إجراءاتها لتنفيذ برنامج الإصلاحات والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتخفيف المعاناة الانسانية التي تسببت بها مليشيا الحوثي الإرهابية.

 

وجرى التشاور حول عدد من القضايا المرتبطة بتفعيل عمل مؤسسات الدولة باعتبار ذلك الحل الحقيقي لهزيمة الميليشيات الحوثية، وانهاء التهديدات التي تمارسها ميليشيا الحوثي الإرهابية من خلال استهدافها للأعيان الاقتصادية التي تمثل العصب الاقتصادي للدولة، ومخاطر استمرارها في التحشيد العسكري للجبهات، وتحدي التحركات الإقليمية والأممية والدولية لإحلال السلام، وخيارات الدولة والحكومة للتعامل مع ذلك.

 

ووضع الدكتور معين عبدالملك، رئاسة الهيئة، امام مستجدات الأوضاع على مختلف المستويات، واولويات الحكومة بالتنسيق مع مجلس القيادة الرئاسي للتعاطي مع التحديات القائمة وتجاوزها بما ينعكس على تخفيف معاناة المواطنين، والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي ومستوى الخدمات..

 

لافتا الى الظروف الاستثنائية التي تعمل فيها الحكومة وما تبذله من جهود رغم كل الصعاب والتحديات لمواجهتها بروح المسؤولية والواجب الوطني.

 

وشدد رئيس الوزراء على أهمية الدور المعول على هيئة التشاور في إسناد جهود الحكومة لتفعيل عمل مؤسسات الدولة وحل أي إشكالات تواجه ذلك.. منوها بالجهود التي تبذلها هيئة التشاور في هذا الجانب وحرصها على توحيد رؤى وأهداف القوى والمكونات الوطنية المختلفة للالتفاف حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

 

بدورهم جدد رئيس ونواب هيئة التشاور والمصالحة الحرص على دعم جهود الحكومة في تنفيذ خططها للإصلاحات والتعامل مع التحديات المستجدة وتفعيل عمل مؤسسات الدولة.. مؤكدين اضطلاع الهيئة بمهامها ودورها وتهيئة الظروف المناسبة لاستكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية، وتعزيز الثقة بين مختلف المكونات الوطنية والقوى السياسية بما يحقق هدف إنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس