اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع سفيرة هولندا الجديدة أوضاع حقوق الإنسان الأخيرة في اليمن

الاحد 10 سبتمبر 2023 - الساعة 09:01 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

التقى رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الأحد، بالعاصمة الأردنية عمَّان، سفيرة هولندا لدى اليمن، جانيت سيبين والملحق السياسي في السفارة تيسا شولما.



وناقش اللقاء عددا من مواضيع الانتهاكات المتعلقة باعتقال الصحفيين ومصادرة أموال المعارضين السياسيين ووضع البهائيين والأقليات إضافة إلى مشاركة اللجنة في جنيف ودور هولندا في المجموعة الأوروبية في دعم اللجنة كآلية وطنية، وكذا فرص مشاركتها في التعرف على تجارب دول أخرى في المحاكمات المحلية والعدالة الإنتقالية.



وقدم رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق القاضي أحمد المفلحي توضيحا عن آخر مستجدات أعمال اللجنة خلال فترة الهدنة وجهودها في الوصول إلى كافة الضحايا والمناطق التي تشهد انتهاكات مختلفة.



وعبرت السفيرة الهولندية عن مدى إعجابها الكبير بالدور المهم الذي تقوم به اللجنة  بالتحقيق في كافة الانتهاكات، واعتبارها كمصدر مهم للمعلومات، وإحاطة العالم بما يجري في اليمن، مؤكدةً استمرار تواصل السفارة مع اللجنة في كل ما يخدم قيامها بدورها المنشود.



كما استعرض أعضاء اللجنة عددا من المسائل التي تقوم اللجنة بالعمل عليها ومتابعتها منها تحقيق المساءلة ومعاينة أوضاع المحتجزين في السجون ومراكز الاحتجاز العامة، والعمل على التهيئة للعدالة الانتقالية، والتعاون مع المجتمع المدني في تعزيز حقوق الإنسان والحد من الانتهاكات.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس